عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قنابل يدوية و أسلحة.. الأردن يسقط طائرة مسيرة مفخخة قادمة من سوريا

مسيرة
مسيرة

أعلن الجيش الأردني، اليوم السبت، إحباط عملية تهريب أسلحة بواسطة طائرة مسيرة قادمة من سوريا. 

تحيا مصر

الأردن يحبط محاولة تهريب أسلحة قادمة من سوريا

وذكر مصدر عسكري فى القيادة  في القيادة العامة للقوات المسلحة - الجيش العربي عن إحباط المنطقة العسكرية الشرقية، صباح اليوم السبت، محاولة تهريب أسلحة وقنابل يدوية بواسطة طائرة مسيرة بدون طيار قادمة من الأراضي السورية.

وأضاف المصدر إن:" قوات حرس الحدود رصدت، من خلال فريق كشف الطائرات المسيرة محاولة اجتياز طائرة مسيرة بدون طيار الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأراضي الأردنية، وتم إسقاطها داخل الأراضي الأردنية". 

مسيرة مفخخة قادمة من سوريا 

وكشف المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش في المنطقة، تم العثور على بندقية M4 ، و4 قنابل يدوية، وتبين أنه تم إعداد الطائرة المسيرة بطريقة مفخخة في حال تم ضبطها من قبل عناصر حرس الحدود، وقام فريق هندسي مختص بالتعامل معها والتحفظ عليها، وتحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

ولا تزال حدود الأردن الشمالية تشكل ضغطاً أمنياً بعد الإعلان عن ضبط عشرات محاولات تهريب الأسلحة والمواد المخدرة ومحاولات تسلل عناصر إرهابية إلى الأراضي الأردنية، الأمر الذي دفع الجيش الأردني إلى تغيير قواعد الاشتباك للحد من تلك العمليات.

إحباط محاولة تهريب مخدرات عبر سوريا

ففى ديسمبر الماضي، أعلن الجيش الأردني، عن نجاح قواته فى إحباط محاولة تهريب كميات ضخمة من المواد المخدرة قادمة من سوريا. 

وقالت القوات المسلحة الأردنية فى بيان لها حين ذاك:" انطلاقا من جهود القوات المسلحة فى المحافظة على أمن واستقرار البلاد، احبطت المنطقة العسكرية الشرقية  محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من سوريا". 

وأشار مصدر عسكري إلى أنه:" قوات حرس الحدود وبالتنسيق مع الأجهة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، رصدت من خلال المراقبات الأمامية محاولة مجموعة من المهربين اجتياز الحدود بطريقة غير مشروعة من الأراضي السورية إلى الأردن".

وأضاف المصدر العسكري:" تم تحريك دوريات رد الفعل السريع وتطبيق قواعد الاشتباك بالرماية المباشرة عليهم، مما أسفر عنه إصابة عدد منهم وفرار الآخرين إلى داخل العمق السوري". 

وأوضح المصدر أنه بعد تكثيف عمليات البحث والتفتيش للمنطقة تم العثور على 738 كف حشيش وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

تابع موقع تحيا مصر علي