عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرسنال يقترب خطوة من لقب الدوري الإنجليزي بفوز صعب على ليستر سيتي

جانب من المباراة
جانب من المباراة

حقق فريق أرسنال الإنجليزي بقيادة الإسباني ميكيل أرتيتا، فوزًا صعبًا على نظيره ليستر سيتي بهدف نظيف، أحرزه اللاعب البرازيلي جابرييل مارتينيللي، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ25 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج". 

وجاء الهدف في الدقيقة 46 من عمر اللقاء من تمريرة عن طريق البلجيكي تروسارد إلى البرازيلي جابرييل مارتينيللي المتمركز يسار منطقة الجزاء فسدد مارتينيللي كرة أرضية سكنت أسفل يسار حارس المرمى.

نتيجة الشوط الأول

انتهى شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي في مواجهة فريق ليستر سيتي وأرسنال، والمحترف بين صفوفه النجم الدولي المصري محمد النني، لاعب خط وسط الفريق والذي أقيم على ملعب " كينج باور" ضمن منافسات الجولة الـ 25 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" لموسم 2022-2023.

ويدخل أرسنال المباراة معتليًا المركز الأول في صداراة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" برصيد 54 نقطة، بينما يتواجد ليستر سيتي في المركز الـ 14 برصيد 24 نقطة.

ويحاول أرسنال تحقيق الفوز من أجل تأمين صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" والابتعاد عن مطاردة مانشستر سيتي ، في المقابل يسعى ثعالب ليستر لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق نتيجة إيجابية يحسن بها موقعه بجدول الترتيب.

تشكيل أرسنال :-

حراسة المرمى: آرون رامسديل

خط الدفاع: زينشينكو، جابرييل، ويليام ساليبا، بن وايت

خط الوسط: جورجينو، مارتن أوديجارد، جرانيت تشاكا

خط الهجوم:  تروسارد، جابرييل مارتينيلي، بوكايو ساكا

ويحلم الإسبانى ميكيل أرتيتا، المدير الفني لفريق أرسنال،  باستعادة بريق الـ"جانرز" وإعادته لمنصة التتويج بين عمالقة "البريميرليج" مرة أخرى.

وقاد أرتيتا أرسنال إلى صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" بعد أن جمع رصيده من النقاط الموسم الحالي، بعدما خاض 23 مباراة، حيث فاز في 17 مباراة وتعادل في 3 مباريات وخسر 3 مثلهم، بينما يمتلك مواجهة مؤجلة أمام إيفرتون من الجولة السابعة.

وتشتعل المنافسة بين أرسنال ومانشستر سيتى صاحب المركز الثانى على التتويج بلقب البريميرليج، حيث يتفوق كتيبة أرتيتا على "معلمه" بيب جوارديولا بفارق نقطتين.

كان نادي أرسنال الإنجليزي، قد أعلن منذ أيام عن تجديد عقد اللاعب الدولي المصري محمد النني، نجم خط وسط الفريق ومنتخب مصر لمدة موسم حتي يونيو 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي