عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البرلمان يحيل اقتراح النائبة جيهان البيومي بشأن تطوير سكن الأطباء بمستشفي دار السلام.. الإثنين

تحيا مصر

تشهد الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، الإثنين المقبل، إحالة تقرير لجنة الاقتراحات والشكاوى بالمجلس، عن الاقترح برغبة المقدم من النائبة جيهان البيومي، بشأن تطوير سكن الأطباء بمستشفي دار السلام، محافظة القاهرة.

تحيا مصر

الصف الثاني الثانوي

قالت النائبة جيهان البيومي، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، معلقة على إعلان وزارة التربية والتعليم، تخفيف مناهج الترم الثاني من الصف الثاني الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، بأن أي تغير أو تعديل في خطة المنهج الدراسي أمر وارد، وأي خطة مطروحة يجب أن يكون لها بدائل، بما لا يؤثر بالسلب على العملية التعليمية نفسها.

المحتوى التعليمي

وأوضحت البيومي في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن الخطط المعدة مسبقًا إذا اتصفت بالجمود، تكون فاشلة، لأن المتغيرات أمر طبيعي ووارد، مشيرة إلى أن الحذف أو الإضافة للمناهج يكون وفقًا لعدد من المتغيرات، شريطة ألا يخل بالمحتوى التعليمي المقرر بما يثقل الجانب المعرفي للطالب.

الاستمرارية والاستدامة

وتابعت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب:" يتم تقييم المحتوى الدراسي ككل وليس على أساس الدروس المنفصلة ، أو الأعوام المنفصلة"، مؤكدة أن الاستمرارية والاستدامة، بمثابة الخلطة السرية لنجاح أي منظومة تعليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي