عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل الفراخ المستوردة فاسدة؟ شعبة الدواجن تجيب..فيديو

تحيا مصر

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إنه يوجد فجوة حالية بنسبة 40% في توفير الدواجن، مشيداً بأن الدولة المصرية تتحرك بشكل إيجابي لسد هذه الفجوة الغذائية.

تحيا مصر

المواد الغذائية المستوردة

وأضاف السيد أثناء حواره مع الإعلامية لبنى عسل لبرنامج الحياة اليوم، على قناة الحياة، أن دور الدولة هو التدخل، والفراخ المستوردة ليست سيئة كما يشاع، والدواجن وأي مواد غذائية مستوردة من الخارج تخضع لثلاث عينات حين دخولها للموانئ وإذا ثبت صحتها تنزل للأسواق.

صحة المواطن المصري

وأكد رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، على أن هناك شروطا صارمة في المواد الغذائية المستورد للحفاظ على صحة المواطن المصري، قائلاً: احنا بنراعي المنتج المحلي ولكن احنا في أزمة حالية فيما يخص توفير الدواجن في السوق.

انتظام صناعة الدواجن

وأوضح رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أن في عام 2006 بسبب انفلونزا الطيور حصل أزمة، قائلاً: استوردنا فراخ من الخارج لفترة معين، واحنا نستورد لنسد فجوة لحين انتظام صناعة الدواجن.

و تسعى الحكومة المصرية جاهدة لمواجهة أزمه الدواجن، وتوفيرها بأقل الأسعار للمواطنين وخاصة قبيل قرب شهر رمضان الكريم بسبب اعتماد معظم المواطنين على اللحوم البيضاء باعتبارها مصدر أساسي للبروتين وثمنها في المتناول، حيث قامت الحكومة بحل أزمة ارتفاع أسعار الدواجن بجميع أنواعها في الأسواق المحلية من خلال الاستيراد من الخارج ما يصل إلى 50 ألف طن من الدواجن وخصوصا بعدما وصل سعر الكيلو الواحد منها إلى حوالي 95جنيها.

كما قامت وزارة التموين والغرف التجارية بالإعلان عن أسعار الفراخ حيث يبلغ سعر الدواجن المجمدة لوزن الكيلو و 100 جرام حوالي 71.5 جنيها، بينما يبلغ سعر الفرخة لوزن كيلو و200 جرام إلى حوالي 78 جنيها، كما يبلغ سعر الكيلو الواحد من الفراخ المجمدة المستوردة نحو حوالي 60 جنيها ولكن بالمكسب ستباع بسعر 65 جنيها.                               

تابع موقع تحيا مصر علي