عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: ضخ 18 مليار جنيه استثمارات فى مجال البترول لتنمية سيناء

تحيا مصر

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، إن الدولة نفذت 25 مشروعا في سيناء بقطاع الصرف الصحي، بتكلفة 4 مليارات جنيه، قائلا: "ضاعفنا التغطية فيما يخص خدمات الصرف الصحي في سيناء من 17 % إلى 40 % في مناطق مختلفة في سيناء في العريش والطور ورفح الجديدة، وفي قطاع البترول والاكتشافات الخاصة بالغاز تم ضخ استثمارات بتكلفة 18 مليار جنيه في هذا القطاع في شمال سيناء.

تحيا مصر

إضافة 420 ميجا وات في قطاع الطاقة والكهرباء

 وقال رئيس الوزراء: "أنه تم إضافة 420 ميجا وات في قطاع الطاقة والكهرباء.. وتطوير الشبكات والمحولات الموجودة، لتحقيق استقرار الشبكة والتيار الكهربائي في سيناء، مثل إنشاء وتطوير محطة كهرباء بورسعيد في تأكيد على حجم التنمية الشاملة في سيناء، وغيرها من المحطات، وكذلك المحطات الخاصة بالطاقة الجديدة والمتجددة.

تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء

جاء ذلك على هامش تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء،  مؤكدا أن التنمية التي تشهدها شبه جزيرة سيناء متسعة ومركزة وشاملة في كل ربوع المنطقة، حيث جرى إنشاء طرق وكباري وبنية أساسية ومشروعات تنموية، ما يعكس الرؤية والمحاور التي عملت عليها الدولة المصرية حتى تصبح سيناء جزءً لا يتجزأ من مصر.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه تم إنفاق 610 مليارات جنيه كاستثمارات منفذة وجاري تنفيذها في شبه جزيرة سيناء، مؤكدا: "تم إنفاق 610 مليارات جنيه مصري على التنمية المتكاملة والتنمية العمرانية في سيناء، وتم إحداث ربط كامل ما بين غرب قناة السويس وسيناء، من خلال مجموعة من الأنفاق والكباري لخدمة التنمية".

تابع موقع تحيا مصر علي