عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء قريطم لـ تحيا مصر: الدولة المصرية تتدخل دائما لحل الأزمات وسد الفجوة خاصة السلع الغذائية

تحيا مصر

قال النائب علاء قريطم، عضو مجلس النواب، إن الدولة تتدخل دائما لحل الأزمات، لا سيما فيما يتعلق بالسلع الغذائية، والمنتجات الزراعية، لذلك تدخلت الدولة المصرية بحلول عاجلة، وقامت باستيراد دواجن من البرازيل بواقع 50 ألف طن من اللحوم البيضاء من الدواجن.

تحيا مصر

احتياجات العالم من الدواجن

وأضاف عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، أن هذه الإجراءات تسد فجوة واحتياج وطلب كبير على الدواجن، لاسيما مع اقتراب شهر رمضان المبارك، ولذلك تشهد معارض أهلا رمضان اقبالا كبيرا من المواطنين كما  أن 65% من احتياجات العالم من الدواجن تأتي من البرازيل.

وطالب النائب علاء قريطم، لابد أن نتكاتف مع الدولة المصرية، لمواجهة ارتفاع الأسعار وعدم مساعدة التجار الجشعين في استغلالهم خلال هذه الفترة.

الدواجن المجمدة البرازيلى

وشهدت معارض "أهلا رمضان " إقبالا كبيرا من المواطنين لشراء الدواجن المجمدة البرازيلى، حيث تطرح بسعر 65 جنيها للكيلو، رغم أن سعرها يتراوح فى الأسواق الأخرى ما بين 80 و85 جنيها، كما تطرح المعارض كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار مخفضة تصل لـ30% بجانب أيضا طرح منتجات.

 تخفيف العبء على المواطن

وعلى مدار الفترة الماضية نجحت الحكومة فى استرداد الكثير من المنتجات وتأمين مخزون استراتيجى من المنتجات ذات الجودة لتوفيرها للمواطنين والعمل على إحداث توازن فى الأسعار فى إطار تخفيف العبء على المواطن وحصوله على سلع بجودة عالية وبأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى.

تابع موقع تحيا مصر علي