عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يكرم عددًا من المتميزين من أبناء سيناء

تكريم الرئيس السيسي
تكريم الرئيس السيسي لأبناء سيناء

كرم الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المتميزين من أبناء سيناء، جاء ذلك خلال تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء.

تحيا مصر 

حيث كرم الرئيس السيسي، إسراء أمين حمدي، والتي تعمل بمكتب خدمة المواطنين بمستشفى العريش العام، وهي تعرضت لحادث تفجير عبوة ناسفة واستكملت عملها لتصاب بعدها مرة أخرى بعدة سنوات بطلق ناري في ذراعها من العناصر الإرهابية أثناء عملها في تسهيل إجراءات المواطنين، وكرم خليل حماد سلام، يعمل بقطاع كهرباء الشيخ زويد، ورغم الظروف العصيبة وعمليات التخريب المستمرة من قبل الإرهابيين، واصل العمل وأصر على توصيل الكهرباء بجميع قرى الشيخ زويد والعريش بكفاءة كبيرة.

 وكرم الرئيس عبد الفتاح السيسي شربات صبحي فرج، مدير دار رعاية الأيتام بالعريش، ولم تنسى دورها كمربية للأجيال وبعد وصولها إلى سن المعاش واصلت الدور في تأهيل الفتيات نفسيا، ممن فقدن أهلن ومررن بظروف صعبة من أجل إعادة دمجهن في المجتمع لتصير عناصر فاعلة.

الرئيس السيسي يكرم عددًا من المتميزين

كما كرم الرئيس السيسي، الدكتور أحمد منصور عبد الفتاح حسين، مدير مستشفى العريش العام، لدوره في تقديم الخدمة الطبية على الوجه الأكمل واستقبال المصابين جراء العمليات الإرهابية من مدنيين وعسكريين وذلك في خضم العمليات الإرهابية، كما شهد التكريم، تكريم وسام عبد الهادي حمدان، مديرة مدرسة عمرو بن العاص الابتدائية، لتميزها في إدارة المدرسة والنهوض بالمستوى التعليمي في ظل صعوبة الظروف الأمنية في سيناء، والدكتور تامر حمدي أحمد، مدير مستشفى بئر العبد النموذجي، لدوره في تطوير مستشفى بئر العبد واستقبال وعلاج المصابين رغم تعرضه للتهديد بالقتل من قبل العناصر التكفيرية.

عملية التنمية في سيناء

حيث أستعرض الرئيس عبد الفتاح السيسي عملية التنمية في سيناء، مشيرا إلى أنها تمت بفضل جهود الدولة وبمساعدة أهالي سيناء، مشددًا على أن الحرب ضد الإرهاب لم تنته بعد.

وأوضحالرئيس السيسي إلى أن الدولة المصرية لم تنفذ مشروعات للتنمية والتعمير في سيناء بسبب ارتفاع التكلفة، قائلا: "سيناء مساحتها 60 ألف كيلو متر.. وبنتكلم عن حجم التكلفة لتنفيذ شبكات الطرق ومحطات الكهرباء.. وكل الكلام اللى بنقوله دلوقتي على مسطح 60 ألف كيلو في سيناء".

تابع موقع تحيا مصر علي