عاجل
الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مايسة عطوة تتحدث لـ تحيا مصرعن مبادرة الرئيس لفحص المقبلين على الزواج

تحيا مصر

أشادت النائبة مايسة عطوة، عضو مجلس النواب، ببدء تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لـ« فحص المقبلين على الزواج» مؤكدة أن ذلك يدل على حرص الرئيس السيسي على خلو مصر من الأمراض المعدية المنتقلة بين الأزواج، وخفض نسب الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، وسعيا لتقليل فرص تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية.

تحيا مصر

الشهادة الصحية للكشف المبكر

وقالت عضو مجلس النواب في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، إن المبادرة تستهدف المقبلين على الزواج من المصريين وغير المصريين المقيمين على أرض مصر، لإجراء الفحص الطبي، واستخراج الشهادة الصحية للكشف المبكر عن العديد من الأمراض المعدية وغير السارية، للتأكد من خلوهم من الأمراض التي قد تؤثر عليهما في المستقبل أو احتمالية انتقال الأمراض بينهما.

الخدمات الطبية والعلاج اللأزم

وأضافت عضو مجلس النواب، بأن تكون هناك توعية للزوجين بخطورة الأمراض الغير السارية وضرورة هذه الفحوصات وأهميتها وأنه في حالة اكتشاف الإصابة بأي أمراض يتم تطبيق نظام الإحالة وتوجيه الطرفين لتلقي الخدمات الطبية والعلاج اللازم.

خطة للوقاية من الأمراض

وتابعت: بما يحد من مضاعفات الإصابة للطرف المصاب، وكذلك منع انتقال العدوى للطرف الأخر، وفي حالة سلبية جميع الفحوصات يتم تشجيع الطرفين على وضع خطة للوقاية من الأمراض غير السارية والأمراض المعدية.

تابع موقع تحيا مصر علي