عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الجو صيف.. الأرصاد تكشف عن طقس الغد الأثنين.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بينت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الاثنين، على كافة الأنحاء.

تحيا مصر

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أنه سوف يسود ارتفاعا فى درجات الحرارة على كل الأنحاء، لتعيش البلاد طقس بارد فى الصباح الباكر، دافئ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية، مائل للدفء على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

بينما يسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء، شديد البرودة على شمال الصعيد ووسط سيناء. 

 الظواهر الطبيعية

حذرت الهيئة، من صقيع يتكون على المزروعات على مناطق من وسط سيناء، والتعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد الإحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة، غدا الإثنين، والتي جاءت كالتالي:.

القاهرة العظمى 25  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 25 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 14 درجة، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 10 درجات، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 10 درجات، وأسوان العظمى 30 درجة والصغرى 12 درجة.

وفي تصريحات سابقة، من صباح اليوم أوضحت  الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أنه من اليوم  نشهد بداية من اليوم ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة بحوالي من درجتين إلى 5 درجات على أنحاء الجمهورية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية،  من المتوقع أن يؤدي هذا إلى ارتفاع درجات الحرارة خلال فترة الظهيرة على أنحاء الجمهورية وهو ما يؤدي لأن تصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة في منتصف الأسبوع إلى 26 درجة.

ونوهت غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى أننا نتأثر بمصادر كتل هوائية قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، بالإضافة إلى امتداد مرتفع جوي على طبقات الجو العليا يساعد على ارتفاع درجات الحرارة.

ولفتت ضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية،  من المتوقع أن نشهد طقس دافىء على أغلب المناطق الشمالية مرورا بمحافظات الوجه البحري ويكون طقس مائل للدفء على محافظات الصعيد.

تابع موقع تحيا مصر علي