عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

غدًا.. طاقة النواب تناقش طلب إحاطة للنائب محمد الحوفى لسوء حالة شبكات الكهرباء بدمنهور

لجنة الطاقة والبيئة
لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب

تناقش لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب حسام صالح عضو الله، غدًا الإثنين، عقب الجلسة العامة، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد الحوفى، بشأن سوء حالة شبكات الكهرباء بمدينة دمنهور - محافظة البحيرة، والمشاكل المترتبة على عدم وجود صيانة لهذه الشبكات.

تحيا مصر

وأخر مقدم من النائب عبدالباسط الشرقاوى، بشأن التأخر في تغيير مسار الخطوط الهوائية داخل قرية منشأة غربال – مركز دمنهور – محافظة البحيرة .

طاقة النواب تناقش غدًا طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد بدوي

ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب خالد بدوي، بشأن كثرة حوادث الماس الكهربائي والانقطاع المتكرر للكهرباء بسبب نقص وتهالك محولات الكهرباء بعدد من قرى وعزب مركز الإبراهيمية بمحافظة الشرقية.

طاقة النواب تناقش غدًا طلب الإحاطة المقدم من النائبة سهام بشاي

ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائبة  سهام بشاي، بشأن سرعة الانتهاء من توسعات محطة محولات قشيشة الجديدة بمركز الواسطى - محافظة بنى سويف على أرض مجاورة للمحطة ملك مصلحة الميكانيكا والكهرباء (بوزارة الموارد المائية والري)، وذلك للنفع العام، مع تخصيص أو نقل الإشراف الإداري عليها لصالح وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

والجدير بالذكر، أن لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، قد أعلنت مسبقًا موافقتها برئاسة النائب حسام صالح عضو الله، خلال اجتماعاتها، علي 6 مشروعات قوانين مُقدمة من الحكومة، بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة العامة المصرية، للبحث والتنقيب عن البترول واستغلاله.

أهمية تنشيط عمليات البحث والتنقيب خاصة بعد الاكتشافات الجديدة

وأكد حسام عوض الله رئيس اللجنة أهمية تنشيط عمليات البحث والتنقيب خاصة بعد الاكتشافات الجديدة في ظل الاستراتيجية المعدة من وزارة البترول وتتضمن تنشيط عمليات البحث والتنقيب.

وقدم ممثل وزارة البترول، استعراضًا لمشروعات القوانين وتفاصيل الاتفاقيات مع الشركاء، ووافقت اللجنة على مشروع القانون المُقدم من الحكومة بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية في التعاقد مع الهيئة المصرية العامة للبترول وشركة يونايتد انيرجي إيجيبت ليمتد للبحث عن البترول واستغلاله في منطقة غرب وادي النطرون بالصحراء الغربية (ج.م.ع).

تابع موقع تحيا مصر علي