عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي يستقبل رئيس البرلمان العربي

تحيا مصر

استقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى العراقي القاضي الدكتور فائق زيدان اليوم الأحد، رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، ونائبه الشيخ شعلان الكريم والأعضاء الدكتورة حنان الفتلاوي وناظم الشبلي والأمين العام المستشار كامل شعراوي.

تحيا مصر

دعم البرلمان العربي

وقد أشاد رئيس البرلمان العربي بدور القضاء العراقي الذي أعطى صورة إيجابية عن القضاء في الدول العربية، وأبدى دعم البرلمان العربي لجهود القضاء في فرض سيادة القانون وتعزيز مبدأ استقلال القضاء.

وفي سياق أخر أدان البرلمان العربي بأشد العبارات الجريمة النكراء التى ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، اليوم بعدوانه على نابلس والذي أسفر عن سقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، واستباحة دم الأطفال والنساء والشيوخ وهدم المنازل.

قرارات الشرعية الدولية

وحمل البرلمان العربى حكومة سلطة الاحتلال مسؤولية التصعيد الخطير والذي يدفع المنطقة نحو تفجر الأوضاع في تحد سافر لإرادة المجتمع الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

واعتبر البرلمان أن إرتكاب حكومة الاحتلال المتطرفة لجريمة نابلس هى رد إسرائيلي على البيان الرئاسي لمجلس الأمن بإدانة الاستيطان ووقف العدوان، وتحد صارخ للمجتمع الدولي بارتكاب مزيد من المجازر والجرائم على الأراضي والمدن الفلسطينية.

نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني 

وطالب البرلمان العربى المجتمع الدولي بالتدخل الفوري لوقف هذه الجرائم، وتوفير نظام حماية دولية للشعب الفلسطيني ووضع حد عاجل وفوري لهذه الجرائم، كما طالب الإدارة الأمريكية بالضغط على حكومة الاحتلال اليمينية المتطرفة وإجبارها على وقف عدوانها المستمر وإجراءاتها المدمرة بحق الشعب الفلسطيني.

تابع موقع تحيا مصر علي