عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يصل إلى مطار الدوحة الدولي لبدء زيارة عمل

تحيا مصر

وصل الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، إلى مطار الدوحة الدولي، على رأس وفد رسمي رفيع المستوى، فى مستهل زيارة عمل لدولة قطر.

 واستقبل رئيس الوزراء والوفد المرافق له لدى وصولهم إلى أرض المطار، جاسم بن سيف السليطي، وزير المواصلات بحكومة قطر، وسالم بن مبارك آل شافي، سفير دولة قطر لدى مصر، وعمرو الشربيني، سفير مصر لدى قطر.

ويرافق رئيس الوزراء خلال الزيارة وفد رفيع المستوى، يضم وزراء التخطيط والتنمية الاقتصادية، والصحة، والمالية، والتجارة والصناعة، ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، ورئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وممثلى عدد من الجهات المعنية.

وتأتي الزيارة في إطار حرص البلدين الشقيقين على دعم وتطوير العلاقات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، حيث من المقرر أن تشهد الزيارة عقد جلسة مباحثات موسعة بين مسئولي البلدين، وتوقيع عدد من الوثائق ومذكرات التفاهم لتعزيز التعاون الثنائي.

كما سيتم عقد لقاءات للوفد المصرى مع ممثلى رابطة رجال الأعمال القطريين، وغرفة التجارة والصناعة القطرية، لبحث الفرص المتاحة لزيادة الاستثمارات القطرية فى مصر، ومضاعفة حجم التبادل التجارى بين البلدين.

العلاقات المصرية القطرية

يذكر أن العلاقات المصرية القطرية تنمو  بشكل كبير منذ توقيع اتفاقية العلا في يناير عام 2021، حيث تبادل الرئيسان المصري والقطري الزيارات خلال الفترة الماضية لأكثر من مرة.

عشرات الألاف من المصريين يعملون في مشروعات القطاعين الحكومي والخاص في قطر، ويحظون بكل رعاية وتقدير من جانب الحكومة القطرية ويدعمون مسيرة النهضة الشاملة التي تشهدها دولة قطر حالياً، منوهاً في الوقت ذاته إلى وجود العديد من الشركات المصرية في دولة قطر، والاستثمارات القطرية الكبيرة في السوق المصرية، (منها ما هو تابع لجهاز قطر للاستثمار بحوالي 3.3 مليارات دولار في منتجعات ومشاريع سياحية)، وفضلاً عن ذلك، فإن هناك مشاورات قائمة بين البلدين لتوسيع وزيادة الاستثمارات في مجالات جديدة على رأسها الطاقة، بالإضافة إلى بحث العوائق التي تعترض رفع حجم التبادل التجاري وسبل إزالتها، وتسهيل الاستثمارات المتبادلة.

تنسيق زيارات ميدانية لمجتمع الأعمال القطري

كما تم ابرام اتفاقا بين رابطة رجال الأعمال القطريين والرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة المصرية على أهمية تنسيق زيارات ميدانية لمجتمع الأعمال القطري إلى مصر لبحث الفرص الاستثمارية على أرض الواقع، كما اكد أن احتفال دولة قطر باليوم الوطني

تابع موقع تحيا مصر علي