عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كرم جبر: خريطة معدة لتنمية جميع مناطق سيناء بأيادي وأموال مصرية

كرم جبر
كرم جبر

قدم الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى للإعلام، التحية لأهالي سيناء لدعمهم الدولة في الكثير من التحديات التي واجهتها خلال الفترة الماضية، قائلا:" أهالي سيناء دعموا الدولة في مواقف كثيرة منها مواجهة الإرهاب، والمساهمة في نصر أكتوبر 1973".

تحيا مصر

وأضاف جبر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى ، مساء اليوم الأحد، :" يتم تجهيز سيناء من قبل عام 2011 لتكون مستنقعًا للإرهاب العالمي، حيث  كانت هناك مشروعات دولية لتجميع الإرهاب من جميع أنحاء العالم في سيناء".

جبر: أهالي سيناء دعموا الدولة في مواقف كثيرة 

وتابع :"خطط عدة لتكون سيناء وطنًا للإرهاب حول العالم، حيث أن هناك دولًا خططت لتمويل الإرهاب، وأن تكون مصر المقاول من الباطن أيام حكم الإخوان".

ونوه الكاتب الصحفي كرم جبر، بأن هناك خريطة معدة لتنمية سيناء بجميع مناطقها؛ بأيادي وأموال مصرية؛ حتى لا يردد أحد أنه سيتم رهن الأراضي المستثمرة بسبب تمويل عمليات الزراعة في سيناء بأموال غير مصرية.

وبشأن استقبال السعودية الوفد الإعلامي المصري، أكد جبر أن  الزيارة شهدت ترحيبًا كبيرًا من جانب الأشقاء السعوديين، وتم التأكيد على أن الإعلام المصري يهدف لم الشمل العربي.

ولفت رئيس المجلس الأعلى للإعلام، ، إلى أنه تم التأكيد على ضرورة التواصل المستمر مع المملكة من الناحية الإعلامية؛ لمجابهة التحديات المشتركة، معقبا:" مصر شعب يعترف بجميل الآخرين ومنهم السعودية، كما أن القاهرة والرياض بينهما قواسم مشتركة يمكن من خلالها خدمة المنطقة بأسرها".

 تجهيز 600 ألف فدان للزراعة في سيناء 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن إنه من المقرر تجهيز 600 ألف فدان للزراعة في سيناء مع نهاية العام الجاري وذلك في إطار خطة تنمية وإعمار سيناء، لافتا إلى أنه تم عرض خطة للتنمية في سيناء بمشاركة هيئة المجتمعات ووزارة الإسكان ووزارة الري ووزارة الزراعة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنمية وإعمار سيناء، أن التخطيط الذي يتم من أجل تنمية سيناء تخطيط على أعلى مستوى وليس متواضع.

وواصل بالقول :"الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن أن حوالي 600- 700 ألف فدان في سيناء، نتمنى على آخر السنة تكون المياه موجودة سواء من محطة المحسمة أو بحر محطة البقر، والخط الناقل نخلصه فى أسرع وقت ممكن".

تابع موقع تحيا مصر علي