عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب عن مشروعات سيناء: عشان تعرفوا الفلوس راحت فين.. فيديو

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال اصطفاف المعدات المشاركة في إعمار وتنمية سيناء، قائلا: "الرئيس تحدث بشكل واضح عن كافة ما تم إنشائه من مشروعات في سيناء عشان الناس تعرف الفلوس اتصرفت في إيه".

تحيا مصر  

وأضاف أديب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الأحد، :"أي منطقة ليس بها عمار تكون مطمع، وسيناء دائما مطمع منذ أيام الملك أحمس".

أديب: سيناء دائما مطمع منذ أيام الملك أحمس

وتابع: "لولا عملية التنمية التي أجراها الرئيس السيسي كنا هنبقى زي دول عندها مناطق تبعها على الخريطة ولكن في الحقيقة هي دولة تانية مع ناس تانية".

وأكمل :"مازال أمامنا في سيناء "مشاوير" طويلة من العمل، عندنا مساحتها شاسعة، و كل ما تم تنفيذه في سيناء يعد نقطة بداية لخطة تنموية كبيرة تستعد لتنفيذا الدولة".

وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه من المقرر تجهيز 600 ألف فدان للزراعة في سيناء مع نهاية العام الجاري وذلك في إطار خطة تنمية وإعمار سيناء، معقبا:" تم عرض خطة للتنمية في سيناء بمشاركة هيئة المجتمعات ووزارة الإسكان ووزارة الري ووزارة الزراعة".

 السيسي: إحنا مش سبب ارتفاع الأسعار

وأوضح الرئيس السيسي، خلال كلمته أثناء تفقد اصطفاف المعدات المشاركة في تنمية وإعمار سيناء، أن التخطيط الذي يتم من أجل تنمية سيناء تخطيط على أعلى مستوى وليس متواضع.

وأضاف: "بعترف إن ارتفاع الأسعار واقع إحنا مش سببه صحيح.. لكن فيه عبء كبير في كل أسرة نتيجة التكلفة العالية بنعيش فيها".

واستعرض الرئيس السيسي مستقلا حافلة، المعدات التي اصطفت بساحة العرض في منطقة وادي الملاك في التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، والتي شملت شاحنات وبلدوزرات ولوادر والتي سيتم استخدامها في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء.

وتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، بمصاحبة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من قيادات القوات المسلحة المصرية. 

 

تابع موقع تحيا مصر علي