عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زراعة النواب تفتح اليوم ملف عدم تفعيل دور الجمعيات الزراعية في مجال الإرشاد الزراعي

 لجنة الزراعة والري
لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس ا

تناقش لجنة الزراعة والري والأمن الغذائي والثروة الحيوانية بمجلس النواب، برئاسة النائب هشام الحصرى، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، طلبات الإحاطة المقدمة من النواب هشام الحصري، مجدي ملك، السيد رحمو، بشأن ضرورة تطوير قطاع التعاون الزراعي والتعاونيات القائمة وتحديث آليات العمل به وإجراء تعديلات تشريعية على القوانين المنظمة لهذا القطاع.

تحيا مصر

ومناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أسامة عبدالعاطي، بشأن عدم تفعيل دور الجمعيات الزراعية في مجال الإرشاد الزراعي وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي.

ومناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من النواب: هشام الحصري، عبدالحميد دمرداش، عامر الشوربجى، محمد سعد الصمودى، على أحمد على، بشأن إعادة النظر في سعر استلام محصول بنجر السكر من الزراع ليتماشى مع زيادة تكاليف مستلزمات الإنتاج الزراعي ومراعاة نسب احتساب درجة الحلاوة وحافز التبكير.

مشروعات تنموية بسيناء

والجدير بالذكر، أن النائب هشام الحصرى، رئيس لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، قد قال مسبقًا، إن ما تشهده سيناء من مشروعات تنموية خلال السنوات الأخيرة، إنجاز يحسب للقيادة السياسية، مشيرًا إلي التنمية التى تشهدها منطقة سيناء في قطاعى الطرق والزراعة بعد استقرارها أمنيا، خير دليل علي التغيير الذى شهدته منطقة سيناء، حيث كان لها نصيب من الإنجازات الضخمة التى شهدتها جميع أنحاء مصر، وهو أمر يعد إنجاز غير مسبوق وهو التوسع في مشروعات التنمية  في مختلف الأنحاء والقطاعات في وقت واحد.

نجاح الدولة  وقدرتها على تخطي التحديات الصعبة

وعلق الحصرى، علي كلمة الرئيس السيسي اليوم، خلال تفقده اصطفاف المعدات المشاركة فى تنمية وإعمار سيناء: "تنمية وإعمار سيناء، كان أحد التحديات الكبرى التى تواجه الدولة المصرية من قبل في ظل عدم استقرارها الأمنى، ولكن بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال السنوات الماضية، تم التغلب علي ذلك التحدى الكبير، وهو ما  يؤكد نجاح الدولة  وقدرتها على تخطي التحديات الصعبة، مشيرا إلي أن ذلك يعد أيضا نجاح للدولة في وأد مخططات البعض لوقف أى تنمية بسيناء وعدم استغلالها".

 زراعة 450 ألف فدان بسيناء

وثمن الحصرى، الإنتهاء من زراعة 450 ألف فدان بسيناء وإعلان الرئيس السيسي عن الانتهاء من وراعة ٦٠٠ ألف فدان مع نهاية العام الجارى، مؤكدا أن ذلك يؤكد عزيمة الدولة في مواجهة التحديات وقدرتها على تأمين احتياجاتها وأمنها الغذائي واستغلال مواردها.

تابع موقع تحيا مصر علي