عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إعادة تشغيل واستغلال الأصول المملوكة لـ«النصر للمسبوكات» على طاولة عاملة النواب اليوم

النائبة سولاف درويش
النائبة سولاف درويش

تناقش لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، برئاسة النائب عادل عبدالفضيل عياد، اليوم الإثنين، عقب الجلسة العامة، موضوع طلب الإحاطة المقدم من النائبة سولاف درويش، بشأن مطلب اتحاد العاملين المساهمين بشركة النصر للمسبوكات بعمل تسوية لمديونية الشركة وإعادة تشغيلها واستغلال الأصول المملوكة لها الاستغلال الأمثل والاستثمار فيها.

تحيا مصر

والجدير بالذكر، أن النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، قد قالت مسبقًا في ندوة تحيا مصر، إن "خبرتها في النقابة منذ 2017، وفي العمل بشكل عام منذ 2000، مؤكدة أن العمل النقابي جيد جدًا وشريف شريطة استخدامه صح، فالعمل النقابي يخدم الناس، وهو عمل إنساني من الدرجة الأولى".

النقابي الناجح

وأشارت درويش، إلى "انك تسمع وتريح كل من حوليك أمر مش سهل، فيجب أن تكون قارئ جيد للوائح والقوانين الخاصة بالجهة التي تعمل بها، وأن تكون مستمع جيد ولديك القدرة على سرعة الرد".

أصعب المشاهد التي تقابل سولاف درويش كنقابية

وأوضحت وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن وفاة أحد الزملاء من أصعب المشاهد التي يمكن أن أقابلها في العمل النقابي، خاصة وأن المال بحسابات النقابة يكون ضعيف وبالتالي فأن مساعدة أهل المتوفي يكون أمر ليس بالسهل.

وأكدت درويش، أن " أنا كنقابية نفسي يكون عندي مبالغ في النقابة تسمح بمساعدة الآسر المكلوبة في أولادها أو في رب الأسرة نفسه، مشيرة إلى أنها تستمتع بوجود حدث جديد لكل يوم، طالما يكون في خدمة الناس".

دورات تدريبية وتأهيل هيئة المكاتب 

وتابعت:" عندما التحقت بالنقابة العامة، وجدت أن كل أعضاء نقابات البنوك جديدة، وقليل جدًا من القدامى، فتم عمل دورات تدريبية وتأهيل هيئة المكاتب كلها، وذلك بمساعدة المستشاريين القوانيين، مشيرة إلى أنها وجدت ورق يفيد بوجود الاتحاد العربي للعاملين بالمصارف والتأمينات والأعمال المالية، بالفعل ولكن أخر عمله كان في 2012 في السودان وتم انتخاب مجلس إدارة ولكن دون وجود نشاط فعلي في المجتمع العربي".

واستكملت:"تم الاتفاق مع رئيس اتحاد مصر،  محمد جبران  لاحياء الاتحاد، ووجدت انه كان يوجد نشاط في الاوري متوسطي والدول الافريقية وجنوب افريقيا، مشيرة إلى أن مركز دراسات للبنوك العربي موجزد في مصر ولكن غير مفعل".

دور البنوك العربية لمواجهة تداعيات الأزمة الاقتصادية

وطالبت النائبة بتكاتف البنوك العربية لمواجهة الأزمة الاقتصادية، مشيرة إلى أن النقابيين معنيين بتوضيح ما يحدث على أرض الواقع في الوطن العربي والعواقب والحلول، موضحة أن الاتحاد انتقل لمصر بعد 50 سنة من الانشاء.

تابع موقع تحيا مصر علي