عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بشار الأسد يشكر مصر على استضافة اللاجئين السوريين على أراضيها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وجه الرئيس السوري بشار الأسد، الشكر إلى مصر خلال استقباله سامح شكري وزير الخارجية، بقصر الرئاسة السوري اليوم الاثنين، لما قدمته القاهرة من معاملة حسنة للاجئين السوريين الموجودين في الأراضي المصرية منذ بداية الأزمة السورية.

تحيا مصر

استضافة اللاجئين السوريين 

وأوضح السفير أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية، أن الرئيس السوري وجه الشكر لمصر وشعبها العظيم، على استضافة اللاجئين السوريين على أراضيها وحسن معاملتهم كأشقاء.

حيث أستقبل  بشار الأسد الرئيس السوري سامح شكري وزير الخارجية، خلال أول زيارة له إلى دمشق منذ بداية الأزمة السورية، حسب ما أعلنت وكالة الأنباء السورية.

واستقبل وزير الخارجية والمغتربين السوري، الدكتور فيصل المقداد الوزير شكري في مطار دمشق الدولي.

 وزير الخارجية فى سوريا 

وجدير بالذكر أنه صرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن سامح شكري وزير الخارجية سيتوجه إلى  كل من سوريا وتركيا، في زيارة تستهدف نقل رسالة تضامن من مصر مع الدولتين وشعبيهما الشقيقين، عقب كارثة زلزال يوم 6 فبراير الجاري، والذي خلف خسائر فادحة بكلا البلدين.

وتابع البيان: ومن المنتظر أن يؤكد وزير الخارجية في لقاءاته بكل من سوريا وتركيا على استعداد مصر الدائم لتقديم يد العون والمساعدة للمتضررين في المناطق المنكوبة بالبلدين، وأن مصر حكومةً وشعبًا، لا يمكن أن تتأخر يومًا عن مؤازرة أشقائها

تابع موقع تحيا مصر علي