عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس عربية النواب يكشف كواليس لقاء رؤساء البرلمانات العربية ببشار الأسد فى سوريا..فيديو

 النائب يسرى المغازى
النائب يسرى المغازى

ثمن النائب يسرى المغازى، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، زيارة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، ضمن وفد الاتحاد البرلمانى العربى إلى العاصمة السورية (دمشق)، تنفيذا لقرار المؤتمر الـ34 للاتحاد البرلمانى العربى الذى عُقد فى العاصمة العراقية، قائلا: "أنها لحظة فارقة من تاريخ العمل العربى المُشترك، بل وإنجاز تاريخى كان عصى على قادة العمل العربى فى السابق".

تحيا مصر

العمل العربى على قلب رجل واحد من أجل العرب

وقال المغازى، فى كلمة له فى مستهل الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الاثنين، مخاطبًا المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب: "لقد كان حديثكم واقعيا ممثلا عن الشعب العربى وليس الحكومات، وقد حضرت معك مؤتمرين وكانت البسمة، واللحظة الفارقة فى أن يكون العمل العربى على قلب رجل واحد من أجل العرب ومصر بعيدًا عن أى نوع من أنواع التكاسل".

يسرى المغازى: المستشار الدكتور حنفى جبالى، كان خير ممثلا لمصر

وأكد رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أن المستشار الدكتور حنفى جبالى، كان خير ممثلا لمصر، وأنه تشرف بأن يكون تحت قيادته.

الاتحاد البرلمان العربي يزور سوريا

وكان قد توجه رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، على رأس وفد من الاتحاد البرلماني العربي يضم عددا من رؤساء برلمانات الدول إلى سوريا.

سوريا قلب العمل العربي

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب العراقي في بيان له إن:" الرئيس الحلبوسي توجه على رأس وفد من الاتحاد البرلمان العربي إلى سوريا". 

من ناحية أخرى، قال رئيس مجلس الشعب السوري حموده صباغ : "هذه الزيارة للتأكيد على أن سوريا هي قلب العمل العربي المشترك ونشكر كل الوفود التي قدمت إلى دمشق".

وبدوره قال رئيس مجلس النواب المصري الدكتور حنفى جبالي:" نحن فى سوريا الشقيقة لدعم سوريا والتضامن معها فى مواجهة محنة الزلزال ونقول للشعب السوري نحن أخوة ونقف إلى جواره فى هذه الظروف الصعبة". 

دعم الشعب السوري

وكان رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، أعلن أمس السبت خلال المؤتمر 34 للاتحاد البرلماني العربي الذي عقد في بغداد عن تشكيل وفد من الاتحاد لزيارة سوريا، تأكيدا على دعم الشعب السوري.

تابع موقع تحيا مصر علي