عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ممثل الأغلبية ناعيا النائب أحمد حته: «كان أخلاق تمشي على الأرض»

تحيا مصر

نعى المهندس أشرف رشاد الشريف ممثل الأغلبية البرلمانية، النائب أحمد حته  أمين عام حزب الشعب الجمهوري بمحافظة المنيا، والذي وافته المنية الثلاثاء الماضي، قائلا:"رجل كان أخلاقا تمشي على الأرض".

 كان أخلاقا تمشي على الأرض

وأضاف ممثل الأغلبية البرلمانية خلال الجلسة العامة لمجلس النواب: عرفته لمدة تزيد عن تسع سنوات، أشهد الله أنه كان وجها نقيا تقيا طاهر القلب،معقبا:" حقيقة فيما يزيد عن تسع سنوات لم أره يوما يغتاب شخصا، وكان فعلا كما أقول أخلاقا تمشي على الأرض".

و تابع:"كان رجلا خيرا رحمه الله  لعلنا نلتقي به قريبا على حوض رسول الله صلى  الله عليه و سلم، مضيفا:"  استودعه الله الذي لا ترد ودائعه و يسكنه مع الصديقين و الشهداء في فسيح جناته".

وكان قد توفى النائب أحمد حته عضو لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب و أمين عام حزب الشعب الجمهوري بمحافظة المنيا، الثلاثاء الماضي، وبذلك يرتفع عدد الوفيات بمجلس النواب الحالي إلى 9حالات،  بعد وفاته.

بديل النائب أحمد حته في مجلس النواب

النائب أحمد حته عضو لجنة الاتصالات بمجلس النواب، كان أحد الأعضاء المنتخبين بنظام الفردي، الأمر الذي أثار عدة تساؤلات حول بديل النائب بعد وفاته. 

حسب قانون مجلس النواب فقد حدد الوضع القانوني لخلو منصب النائب المنتخب بالنظام الفردي، حيث نصت المادة 25 من قانون مجلس النواب، بأنه إذا خلا مكان أحد الأعضاء المنتخبين بالنظام الفردي، قبل انتهاء مدة عضويته بـ6 أشهر على الأقل، أجرى انتخاب تكميلي، ويجب شغل المقعد خلال 60 يوما على الأكثر من تاريخ تقرير مجلس النواب خلو المكان وتكون مدة العضو الجديد استكمالاً لمده عضوية سلفة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي