عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024 الموافق 14 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أيمن محسب: إعفاء صناعة المحمول من رسوم التنمية ضرورة ونطالب بحزمة متكاملة..فيديو

تحيا مصر

وافق النائب أيمن محسب، عضو مجلس النواب، من حيث المبدأ على تعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بإعفاء أجزاء صناعة المحمول، موجهاً الشكر للحكومة على هذا التعديل بتخفيض المصروفات الحكومية.

تحيا مصر

جاء ذلك في كلمتها خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، التي تشهد مناقشة تقرير لجنة الخطة والموازنة عن مشروع قانون مُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بإعفاء أجزاء صناعة المحمول.

سلعة محلية

ويطالب عضو مجلس النواب، تنفيذ هذه الرؤية في وزارة الصناعة أيضاً بحزمة متكاملة، وتغطية المنتجات التى تقدم في مصر وتكون سلعة محلية.

أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984

واستعرض الدكتور فخرى الفقى رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، تقرير اللجنة المشتركة، بشأن مشروع القانون المقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام القانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة، والذي يقضي بإعفاء أجزاء صناعة المحمول.

تنمية الموارد المالية للدولة

يهدف مشروع القانون إلى إعفاء الأجزاء والمكونات اللازمة لإنتاج أجهزة التليفون المحمول وإكسسواراتها التي تستوردها المصانع والشركات بغرض التصنيع محليًا من رسم تنمية الموارد المالية للدولة، وكذلك إعفاء المنتج النهائي لهذه الأجهزة المصنعة محليًا من هذا الرسم.

تابع موقع تحيا مصر علي