عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب إيهاب منصور بتعديلات تسهيلات استيراد المصريين بالخارج: خطوة إيجابية من الحكومة..فيديو

تحيا مصر

وافق النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، على تعديل قانون تيسيرات المصريين بالخارج، والذي يستهدف تسهيل استيراد السيارات المعفاة من الجمارك، موجهاً الشكر للحكومة على هذا التشريع.

تحيا مصر

قانون تيسيرات المصريين بالخارج

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لبمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجان الخطة والموازنة والاقتصادية والتشريعية والدستورية بشأن مشروع قانون بتعديل قانون تيسيرات المصريين بالخارج، والذي يستهدف تسهيل استيراد السيارات المعفاة من الجمارك.

 وطالب عضو مجلس النواب، بالتأكيد من استيراد الدولارات وليس تصديرها، ولابد تسهيل الإجراءات مع الأطمئنان أنه لا تصدر الدولارات عن طريق هذا القانون.

الإفراج الجمركي

وقال النائب إيهاب منصور، إن ربط الإفراج الجمركي بتاريخ أو عمر السيارة الغير محدد يعوق البعض شراء السيارة، وهذا الأمر يحتاج إلى إعادة النظر.

مصالح المصريين المقيمين بالخارج

وأكد تقرير اللجنة المقرر، أن الدولة عملت على رعاية مصالح المصريين المقيمين بالخارج، وحمايتهم وكفالة حقوقهم، وهو ما يعكس الاهتمام الخاص الذي توليه الدولة لهذه الفئة من أبنائها، إيمانًا منها بأهمية الدور الذي يلعبونه في تعزيز مكانة مصر وقوتها الناعمة على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأوضح أن الحكومة تسعي جاهدة للقيام بكل ما من شأنه دعم المصريين بالخارج وتذليل كافة العقبات التي تواجههم في الداخل والخارج على حد سواء، بما من شأنه تعزيز الانتماء للوطن والارتباط به، ورفع مستوى الحس الوطني والفخر بما تقدمه لهم بلدهم من مزايا وتسهيلات تشجيعًا لهم علي، أداء واجباتهم العامة نحو الدولة والمجتمع وإسهامهم في تنمية الوطن.

                     

  

وأوضح تقرير البرلمان، أنه إعمالًا للالتزام الدستوري الملقى على عاتق الحكومة وفقًا لحكم المادة (۸۸) من الدستور، صدر القانون رقم (١٦١) لسنة ۲۰۲۲ بشأن منح بعض التيسيرات للمصريين المقيمين في الخارج ليلبي حاجة المصريين المقيمين في الخارج في إطار تشريعي منضبط ومتوازن يضمن تحقيق أكبر استفادة ممكنة لكافة الأطراف ذات العلاقة، وبمراعاة المبادئ الدستورية والقانونية ذات الصلة.

تابع موقع تحيا مصر علي