عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

العظمى 32 درجة.. حالة الطقس غدا الثلاثاء

الطقس
الطقس

أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الغد الثلاثاء، يشهد ارتفاع آخر فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 3: 5 درجات.

تحيا مصر

الطقس نهارا

أوضحت الهيئة، أنه سوف يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

الطقس ليلا

كما نوهت الهيئة، بأن طقس الغد سوف يكون بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

 لفتت الهيئة في بيان عنها، إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الإحساس بالدفء خلال ساعات النهار، كما يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الثلاثاء على بعض مدن ومحافظات الجمهورية.

 القاهرة العظمى 28  درجة والصغرى 15 درجة، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 14 درجة، ومطروح العظمى 28 درجة والصغرى 12 درجة، وسوهاج العظمى 30 درجة والصغرى 09 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 10 درجة، وأسوان العظمى 32 درجة والصغرى 14 درجة.

وكشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن موعد انخفاض درجات الحرارة مرة أخرى، موضحة أن درجات الحرارة تبدأ تدريجيًا في الانخفاض بعد يوم الجمعة المقبل .

وأضافت غانم، في اتصال هاتفي عبر فضائية "etc" أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بدءًا من يوم السبت المقبل، حيث يشهد هذا الأسبوع ارتفاعًا ملحوظًا في درجات الحرارة، موضحة أن الحرارة المرتفعة ستكون ملحوظة بشكل أكبر يوم الثلاثاء المقبل حتى يوم الخميس، معقبة:" من المتوقع أن تسجل الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 27 و28 درجة مئوية، خلال فترات النهار".

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إلى مزيد من الارتفاعات في درجات الحرارة، لأن مصادر الكتل الهوائية ستكون قادمة من صحراء شبه الجزيرة العربية، فضلًا عن وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، معقبة:"المواطنين سيشعرون بالأجواء المائلة للحرارة خلال فترات النهار، على القاهرة الكبرى حتى نهاية الأسبوع".

تابع موقع تحيا مصر علي