عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

على المسؤولين سرعة التدخل.. عزة مصطفي تعرض مأساة فتاة أصيبت بالشلل.. فيديو

جهاد
جهاد

استعرضت الإعلامية عزة مصطفى، حالة إنسانية لفتاة تدعى جهاد  من محافظة الجيزة، تعاني الإصابة بشلل، نتيجة خطأ طبي أدى لعدم قدرتها على المشي لتصبح جليسة.

تحيا مصر

وقالت الإعلامية عزة مصطفى، خلال حلقة اليوم من برنامجها "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"،:" جهاد كانت تعاني من ألم في الزائدة، وبعد دخولها العمليات وعقب خروجها أصيبت بشلل وعدم قدرة على المشي".

عزة مصطفى: المستشفى التي تعالج فيها جهاد تابعة لوزارة الداخلية

وأضافت:" أهل جهاد باعوا الشقة ودخلوا جمعيات وباعوا كل ما يملكون من أجل توفير المال اللازم لعلاجها، ولكن دون جدوي".

وطالبت الإعلامية عزة مصطفى وزير الداخلية، اللواء محمود توفيق، التدخل من أجل التكفل وعلاج جهاد، معقبة:" المستشفى التي تعالج فيها جهاد تابعة لوزارة الداخلية و عليه التدخل".

ومن جهتها روت شقيقة جهاد، تفاصيل أكثر عن مأساة شقيقتها موضحة أن والدها متوفي، ولا يملكون الأموال اللازمة لإجراء العملية، وتوفير جلسات العلاج الطبيعي لها.

بينما أكدت  والدة جهاد، أن ابنتها كانت تعمل في مركز تجميل، وكانت تقوم بتوفير مصاريف المنزل، لكن تعرضها للإصابة حرمها من كل شيء، كما أن خطيبها تركها بعد إصابتها بالشلل.

الصحة: الرئيس يهتم بملف الصحة النفسية

ونوهت  والدة جهاد، إلى أن ابنتها لا تقدر على الكلام، وجسمها أصيب بالتقرحات، كما انها ذهبت للعديد من مراكز والمستشفيات، من أجل علاجها، ولكن لا يقدرون على توفير المبالغ المحددة للعلاج.

وفي وقت سابق، وجه الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، بسرعة الانتهاء من أعمال الإنشاء الجديدة والتطوير بمشروع إنشاء مستشفى الصحة النفسية والأمراض العصبية وعلاج الإدمان بدمياط الجديدة، في محافظة دمياط.

و أكد الوزير اهتمام الرئيس عبدالفتاح السيسي، ودعمه الكبير لملف الصحة النفسية، والتوسع في منشآت الصحة النفسية، وتوفير كافة أوجه الدعم، وأحدث البروتوكولات العلاجية لأصحاب الأمراض النفسية.

ومن جهته أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير اطلع على الهيكل الوظيفي والرسومات الهندسية للمستشفى، المبني على مساحة 17 ألف و250 متر مربع، ويضم 6 مبانٍ رئيسية، بطاقة استيعابية تصل لـ 200 سرير، وتكلفة إنشائية وتطويرية تقدر بـ 20 مليون جنيه.

 

تابع موقع تحيا مصر علي