عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. الاتحاد الأرجنتيني يجدد عقد ليونيل سكالوني حتى عام 2026

سكالوني
سكالوني

أعلن الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم برئاسة كارلوس كلادوديو فابيو تابيا، تجديد تعاقده مع المدرب الأرجنتيني الآخر ليونيل سكالوني حتى عام 2026.

وفاز ليو سكالوني، بثلاثة ألقاب مع المنتخب الأرجنتيني وهم كأس العالم، وكوبا أميركا، وفيناليسما، بجانب سلسلة من المباريات المتتالية دون هزيمة وعددهم 36 مباراة، وتولى سكالوني، مهمة تدريب منتخب الأرجنتين في أغسطس 2018، وسجل لاعبو الأرجنتين تحت قيادة ابن الـ44 عامًا 113 هدفًا واستقبلت شباكهم 35 هدفًا.

الاتحاد الأرجنتيني يعلن تجديد عقد سكالوني 

وقال كارلوس تايبا، رئيس الاتحاد الأرجنتيني على تويتر: " حينما تكون الثقة عالية يكون التواصل سهلًا وفعالًا، نواصل تعزيز مشروع المنتخب الوطني، جنبًا إلى جنب مع ليونيل سكالوني، مدرب بطل كأس العالم ".

والجدير بالذكر أن سكالوني، في منافسة مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، والإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي على الفوز بجائزة " ذا بيست " لأفضل مدرب في العالم.

وتُوج منتخب الأرجنتين بلقب بطولة كأس العالم 2022 بعد فوزه الرائع على منتخب فرنسا بركلات الترجيح 4-2، عقب انتهاء الوقت الأصلى والأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابى 3-3، في المواجهة المرتقبة التي أقيمت بينهما على ستاد "لوسيل" بالدوحة، في المباراة النهائية للنسخة رقم 22 من كأس العالم الذى استضافته قطر بدءً من 20 نوفمبر الماضى بمشاركة 32 منتخبًا فى 8 ملاعب مختلفة.

وقال ليونيل سكالوني، في تصريحات صحفية بعد انتهاء مباراة الأرجنتين وفرنسا:" أنا فخور للغاية، أنا أقل حماسًا اليوم من الأيام الأخرى ولكننى حر، هذا الفريق يجعلني فخورًا، نحن معتادون على مثل هذه الأمور، عانينا اليوم كثيراً ولكن اللاعبين يستحقون البطولة ".

وسبق منذ تتويج التانجو الأرجنتيني أن قال تابيا رئيس الاتحاد تلك التصريحات: " سكالوني هو مدرب المنتخب الأرجنتيني، كلانا رجال نلتزم بكلامنا وقلنا نعم لبعضنا بعضًا  ليس لدي أدنى شك في أنه سيستمر ".

وأكمل: " أعتقد 99% من الناس كانوا يقولون أننا مخطئون أو أصابنا الجنون، لكن هذا المنتخب جلب السعادة للناس بالألقاب التي أحرزوها ".

وأعرب ليونيل سكالوني، المدير الفني للمنتخب الأرجنتيني، عن سعادته وفخره الشديدين بالحصول على كأس العالم 2022 بدولة قطر بعد الفوز على فرنسا بركلات الترجيح 4-2 في المباراة النهائية، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة 3-3 باستاد "لوسيل".

تابع موقع تحيا مصر علي