عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ما هو ترتيب محمد صلاح في حفل جوائز " ذا بيست"؟

تحيا مصر

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عن ترتيب النجم المصري محمد صلاح المحترف ضمن صفوف نادي ليفربول الإنجليزي، في حفل جوائز الأفضل للموسم المنقضي 2022/ وذلك خلال الحفل الذي أقيم مساء أمس الاثنين بالعاصمة الفرنسية “باريس”.

ميسي يحصد جائزة الأفضل

وحصد النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، جائزة أفضل لاعب في العالم لموسم 2022، بعد قيادته منتخب الأرجنتين، للتتويج ببطولة كأس العالم التي أقيمت خلال الفترة الماضية بدولة قطر.

وتفوق ميسي، في عدد النقاط التي تحصل عليها في هذا الحفل، والتي وصلت لـ قرابة الـ 55 نقطة، على زميله بفريق باريس سان جيرمان، النجم الفرنسي كيليان مبابي، والذي حصد 44 نقطة، محتلًا المركز الثاني في حفل الأفضل بالعالم.

أما بالنسبة لترتيب صلاح، فحل النجم المصري في المركز الرابع عشر، متراجعًا بشكل لافت للأنظار عن المواسم السابق، ففي موسم 2018، حصد صلاح المركز الثالث، وفي العاام التالي جاء رابعًا، ثم الموسم  قبل الماضي، جاء في المرتبة السادسة، لكن بسبب نتائجه مع فريقه ليفربول ومنتخب مصر، لم يتمكن صلاح من التقدم أكثر من ذلك في ترتيب الأفضل في العالم.

سكالوني أفضل مدرب في العالم

وتُوج الأرجنتيني ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، بجائزة أفضل مدرب في العالم بعد تتويجه بلقب مونديال قطر الماضي والتي تسلمها خلال حفل جوائز The Best لعام 2022، المقام حاليًا في العاصمة الفرنسية باريس.

وتفوق ليونيل سكالوني على المرشحون لجائزة أفضل مدرب للرجال كارلو أنشيلوتي (ريال مدريد)، وبيب جوارديولا (مانشستر سيتي)، وتولى سكالوني، 44 عامًا، تدريب المنتخب الأرجنتيني منذ عام 2018، وقاده إلى لقب كوبا أميركا عام 2021 وهو أول لقب دولي للأرجنتين منذ عام 1993، ثم أحرز مع ليونيل ميسي ورفاقه لقب كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخ البلاد والأولى منذ العام 1986، بالفوز على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح.

تابع موقع تحيا مصر علي