عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

اليوم..تشريعة النواب تناقش طلب النائب أحمد الشرقاوي بشأن معاناة مجمع المحاكم بالمنصورة

تحيا مصر

تعقد لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب برئاسة المستشار إبراهيم الهنيدي، اجتماعا اليوم الإثنين، لمناقشة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد الشرقاوي، بشأن معاناة مجمع المحاكم بالمنصورة من الحواجز الخرسانية.

تحيا مصر

كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب محمد نجيب خالد، بشأن تدبير اعتمادات الإنشاء مبنى محكمة وشهر عقاري الجمالية – محافظة الدقهلية.

أربعة مشروعات

هذا وشهد اجتماع لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، خلال اجتماعها أمس الإثنين، جدلا حول أربعة مشروعات بقوانين مقدمة من النواب مرثا محروس - وكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ونائبة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة منى عبد الله، والنائبة سكينة سلامة، والنائبة لاء التمامي وآخرون «أكثر من عُشر عدد أعضاء المجلس» بتعديل بعض أحكام القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

دراسة مشروعات القوانين

وقال المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، إنه تم تشكيل لجنة فرعية في وقت سابق لدراسة مشروعات القوانين المشار إليها، وعقدت اللجنة الفرعية 3 اجتماعات واعتبرت مشروع القانون المتعلق من النائبة مرثا محروس أساس المناقشة وفقا لأسبقية التقديم، وأعدت اللجنة تقريرها عن مشروعات القوانين، وأشار إلى وزارة الاتصالات ووزارة العدل أبديتا تحفظهما على مشروعات القوانين وأنهم غير جديرين بالمناقشة.

 

                 

عقوبات على جرائم جديدة

وقال ممثل وزارة الاتصالات: "أرسلنا ملاحظاتنا في وقت سابق على المشروعات بقوانين المقدمة، ومع كامل الاحترام والتقدير للنائبات المتقدمات بتلك المشروعات، وجهة النظر الغالبة هى محاولة تغليظ العقوبات على بعض الجرائم وبعضها يستحدث عقوبات على جرائم جديدة، ونرى عدم إدخال تعديلات عليه الآن، وأن النصوص في القوانين القائمة يحقق ردع على هذه الجرائم".

تابع موقع تحيا مصر علي