عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سفيرة سلوفاكيا بالقاهرة تزور مقر التنسيقية لبحث سبل التعاون بين الجانبين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

‏استقبلت تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، السفيرة لينكا ميهاليكوفا سفيرة سلوفاكيا لدى القاهرة، وذلك ‏بمقر التنسيقية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

تحيا مصر

أوجه التعاون بين مصر وسلوفاكيا

وتم خلال اللقاء، إلقاء الضوء على مختلف أوجه التعاون بين مصر وسلوفاكيا، ومنها السياحة والرقمنة والتحول الرقمي، كما تم تبادل الرؤى حول دور الجانبين في مزيد من دعم المجهودات المشتركة، وتبادل الرؤى حول مستجدات ما يحدث على الساحة الدولية في ظل الظروف العالمية. 

إثراء الحياة السياسية وتمكين الشباب

وقام وفد التنسيقية بتقديم عرض حول التعريف بالتنسيقية منذ نشأتها وحتى الآن، وأعربت السفيرة في هذا الصدد عن إعجابها بكيان التنسيقية ودورها في إثراء الحياة السياسية وتمكين الشباب. 

‎شارك في اللقاء من التنسيقية كلا من النائب طارق الخولي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والنائبة هيام فاروق عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ويوستينا رامي ورشيدة دعبس، عضوتا التنسيقية.

التنسيقية تدرس سبل التعاون المشترك مع برلمان شباب بيلاروسيا

وكانت قد شارك عدد من نواب وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فى اجتماع مع برلمان شباب بيلاروسيا عبر تطبيق زووم، لدراسة سبل التعاون المشترك وتبادل الخبرات.

وقام أعضاء التنسيقية بعرض تفصيلي عن تاريخ نشأة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين ودورها في تنمية الحياة السياسية في جمهورية مصر العربية.

وقدم نيكيتا راتشيلوفسكي، رئيس برلمان شباب بيلاروسيا عرضا تفصيليا عن إنشاء البرلمان ولجانه، مؤكداً انه حالياً الذراع الشبابي للبرلمان البيلاروسي.

وأضاف أن سفارة بيلاروسيا في القاهرة قامت بترشيح تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين لهم ككيان سياسي له دور بارز في المجتمع المصري، وأنهم يتطلعون للتعاون مع التنسيقية وتبادل الخبرات والأفكار الفترة القادمة.

واتفق الطرفان على أن يكون هناك اجتماعا شهريا عبر الزووم، ووضع أجندة للقاءات توفر آليات لتبادل الأفكار والخبرات، حيث ستكون أجندة المرحلة القادمة هى مناقشة الأزمات الاقتصادية والأمن الغذائي.

تابع موقع تحيا مصر علي