عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ألمانيا.. إطلاق نار قرب مدرسة وإصابة شخصين بجروح خطيرة

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية فى موقع الحادث

أعلنت الشرطة الألمانية، اليوم الثلاثاء، إصابة شخصين بجروح خطيرة جراء إطلاق نار قرب مدرسة ابتدائية شمال غرب البلاد. وذكر المتحدث باسم الشرطة إن إطلاق النار وقع بالقرب من مدرسة مارتينوسشول الابتدائية. 

تحيا مصر

إصابة شخصين بجروح خطيرة

وأفادت صحيفة بيلد الألمانية على أن إطلاقاً للنار وقع بالقرب من مدرسة ابتدائية في بلدة برامش بشمال غرب ألمانيا.

ضباط الشرطة مع شهود عيان

وأشارت الصحيفة إلى أن أصيب شخصان بجروح خطيرة، لافتا أن عمرهما يبلغ "16" و "81" عاما. 

 

القبض على منفذ الهجوم

وبحسب الصحيفة وقع الحادث فى تمام الساعة 7:30 صباحاً، وعقب الحادث اتصل شهود عيان بالشرطة.وأضافت الصحيفة إلى أن بعد الهجوم تم إلقاء القبض على منفذ الهجوم وأصيب نفسه بعد ذلك بإطلاق نار 

إعادة فتح المجال الجوي فوق مدينة سان بطرسبرج

وفى سياق منفصل، أعلنت سلطات مدينة سان بطرسبرج إعادة فتح المجال الجوي للمدينة ومطار بولكوفو المدني بعد إغلاقه بصورة مؤقتة بسبب جسم طائر مجهول. 

وبحسب خدمة Flightrader فإن الطائرات المدنية الآن لا تقترب من مدينة بطرسبورج الواقعة شمالي روسيا، وتم الإعلان عن عودة الطائرات المتجهة من العاصمة الروسية إلى بطرسبورغ إلى موسكو، وإغلاق المجال الجوي فوق المدينة بالكامل، ولا يقبل مطار بولكوفو أي رحلات جوية.

وفى السياق ذاته، ذكرت وكالة "فونتانكا" أنه تم رصد جسم طائر مجهول على بعد 200-160 كيلومتر من بطرسبرج أدى إلى وقف حركة الطيران فوق المدينة وانطلاق المقاتلات على سمائها. 

وعقب ذلك توقف المطار عن استقبال أو إقلاع جميع الطائرات دون إذن إقلاع،  وأكد مصدر مقرب من سلطات المدينة أنه تم إغلاق المجال الجوى فوق المدينة بسبب جسم طائر مجهول فيما انطلقت المقاتلات الحربية تجوب أجواء المدينة.

اليابان تفرض عقوبات على 143 فرد ومنظمة مرتبطة بروسيا

وفى سياق آخر، أعلنت السلطات اليابانية، اليوم الثلاثاء، إضافة 143 فردا ومنظمة مرتبطة بروسيا إلى قائمة العقوبات بسبب العملية العسكرية الروسية فى الأراضي الأوكرانية، ويأتي ذلك بعد أن تعهد قادة مجموعة الدول السبع بفرض مزيد من العقوبات على موسكو الأسبوع الماضي.

تابع موقع تحيا مصر علي