عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب علاء جعفر لـ وزير التضامن: المواطن يعانى من المُماطلة والبيروقراطية.. فيديو

النائب علاء جعفر
النائب علاء جعفر

هاجم النائب علاء جعفر عضو مجلس النواب، وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج، قائلا:" ظهور متأخر للوزيرة بالمجلس، برغم العديد من الطلبات والتساؤلات الموجه للوزارة المعنية بـ محدودي الدخل، والمسنين، وذوي الاحتيجات الخاصة، والعاطلين عن العمل".

تحيا مصر

معاش التضامن الإجتماعي 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

وقال جعفر، فى كلمة له فى مستهل الجلسة العامة لمجلس النواب، مخاطبًا وزيرة التضامن الاجتماعي، "عندما تم تحويل معاش التضامن الإجتماعي والدعم الخاص به، إلي تكافل وكرامة سقطت آلاف الأسر التي تزال تستحق الدعم من الدولة"، لافتا إلي أنه يوجد الكثير من العاملين في القطاع الخاص ينتظرون تعديل قانون رقم 148 لتخفيف الشروط التعجيزية الموجودة بالقانون للحصول علي معاش.

توفير شبكة امان إجتماعي

وأكد عضو مجلس النواب، علي أن وزارة التضامن يُسند اليها توفير شبكة أمان إجتماعي للمواطنين الذين يستحقون الدعم، ولكن الوزارة تعجز عن استيعاب كل من يستحق وتقوم بتعطيل الأوراق والإجراءات للمواطنين وعند اللجوء للنواب نتفاجئ من منظومة تلقي طلبات والشكاوي بردود من أسواء ما يمكن وجميع الطلبات يتم الرد عليها بجمل موحدة بدون تخطيط ودراسة وفحص، مشيرا إلي أن المواطن يعانى من المُماطلة والبيروقراطية.

وتابع النائب علاء جعفر، "يا وزيرة مصر دي مش هي بس اللي بتشوفيها في الفعليات والمؤتمرات والندوات، ولكن مصر دي هي ‏ أبهاتنا وأمهاتنا المسنين اللي قاعدين علي الأرصفة أمام مكاتب البريد ومكاتب التآمينات الأجتماعية علشان شوية ملاليم يقبضوها من الوزارة".

تابع موقع تحيا مصر علي