عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة شادية خضير لـ وزيرة التضامن:«إرحمى من فى الأرض يرحمك من فى السماء»..فيديو

النائبة شادية الجمل
النائبة شادية الجمل

قالت النائبة شادية الجمل عضو مجلس النواب، مخاطبه وزيرة التضامن الإجتماعي، "أننا نتحدث اليوم عن محدودي الدخل الذي دائما يشير اليه رئيس الجمهورية الرئيس السيسي، بالإضافة إلي أنه يفضل دائما التواصل معهم ليتم حل مشاكلهم".

تحيا مصر

معاش تكافل وكرامة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

وتابعت، "أنا اتحدث عن معاش تكافل وكرامة في عدة مناطق في القاهرة ومنها مدينة السلام والنهضة ومنشية ناصر والجمالية"، مضيفة: "من ثلاثة أشهر الناس معاها الفيزا تروح تصرف الإدارة تقول أنها غير قابلة للدخول علي السيستم.. والسبب هو أن الأرقام مكتوبة من الشمال إلي اليمين، ثلاثة أشهر المواطنين تعالني وهم معاهم الفيزا وورقهم سليم ولهم حق الصرف ولم يتم الصرف".

تعامل الموظفين مع المواطنين 

وأكدت عضو مجلس النواب، علي أنه يوجد عدد قليل من الموظفين يشعرون بأن أنفسهم بيمنو علي مساعدة هذه الفئة، بل أنهم هم السبب في كل هذه المشاكل، مشيرة إلي مثال لتعامل موظف مع مواطنين "لم يكون واحد عامل بتر وعنده سكر يبيع علي الرصيف ويراه موظف ويقوم بإلغاء معاش تكافل وكرامة وذلك بسبب انه يقوم بعمل.. مين يحط قواعد للناس دي علشان ميبقاش في موظف يأخذ أو يعطي للمواطن عندما يريد.. إرحمى من فى الأرض يرحمك من فى السماء وخاصة في الشؤن الإجتماعية ومعاش تكافل وكرامة .

تابع موقع تحيا مصر علي