عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد نشأت العمدة لـ وزيرة التضامن:«نعانى من نقص عدد الموظفين فى محافظة المنيا»..فيديو

 النائب محمد نشأت
النائب محمد نشأت العمدة

استعرض النائب محمد نشأت العمدة عضو مجلس النواب، المشاكل التي تعاني منها سكان محافظة المنيا وخاصة بمركز سمالوط ومركز مطاي من صرف معاش تكافل وكرامة، وذلك أثناء مواجهة مجلس النواب ل وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

تحيا مصر

أهم المشاكل التي تواجه محافظة المنيا

وأكد "العمدة"، علي أنه من أهم المشاكل التي تواجه المحافظة هو قلة عدد الموظفين في الإدارات التابعة للوزارة، مقترحًا الاستعانه بالرائدات المتواجدين بالهيئة، لمساعدة الموظفين ايضا بجانب التوعية.

انتظار المواطنين أمام المقرات الرئيسية للوحدات الشاملة بالشئون الإجتماعية

وأشار عضو مجلس النواب،إلي مشكلة عدم انتظار المواطنين أمام المقرات الرئيسية للوحدات الشاملة بالشئون الإجتماعية بسبب أنها مؤجرة مما يؤدي إلي وجود زحام شديد أمام المقرات، مطالبًا بمساعدة الرائدات المتواجدين بالهيئة والطلاب. 

تسهيل الحجز للمواطنين

وطالب عضو مجلس النواب، من وزيرة التضامن الإجتماعي بتسهيل الحجز للمواطنين وخاصة في القومسيون الطبي، وذلك بسبب معاناة المواطن بسبب الانتظار وقلة الدخل.

محمد العمده عن شائعات توقف الدعم الاستثنائي: جهات مأجورة تسعى لإختلاق أزمات

رفض النائب محمد نشات العمده، عضو مجلس النواب، استمرار الشائعات المغرضة من جانب منصات مأجورة في الخارج، وأطراف خبيثة حول وقف صرف الدعم الاستثنائى على بطاقات التموين، بداية من شهر مارس المقبل وهو ما نفته الحكومة المصرية، بشكل رسمي تمامًا وأكدت عدم صحته، مؤكدا أنها جهات مأجورة تسعى لاختلاق أزمات.

تخفيف حدة الأزمة الاقتصادية والتضخم على المواطنين

ونوه نشات العمده في تصريح صحفي  له اليوم، أن الحكومة تبذل أقصى طاقاتها بتوجيهات الرئيس السيسي ومتابعته، للتخفيف من حدة الأزمة الاقتصادية والتضخم على المواطنين، مشيرا إلى أن الدعم الاستثنائي على بطاقات التموين إضافة للدعم التمويني هو جزء رئيسي من هذه الاجراءات لمواجهة الأزمة الاقتصادية.

وقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية

كما نوه عضو البرلمان، بتأكيد وزارة التموين، أنه لا صحة لوقف صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية بدءاً من الشهر المقبل، ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن، معلنة استمرار صرف الدعم الاستثنائي على البطاقات التموينية للأسر الأولى بالرعاية حتى 30 يونيو 2023، وبتكلفة إجمالية ضخمة، تصل إلى نحو ٨,٥ مليار جنيه.

تابع موقع تحيا مصر علي