عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزيرة التضامن أمام انتقادات النواب لـ تكافل وكرامة« لو عايزين تزوده ..أنتم اللى بتعملوا الموازنة»

 نيفين القباج وزيرة
نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

أكدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، أنه تم زيادة عدد المستفيدين من معاش تكافل وكرامة بنسبة مليون هذا العام، موضحة أن تكافل وكرامة ليس معاشا وإنما هو مساعدة، ويتجاوز 1000 جنيه، لأنه يشمل إجمالي ما يحصل عليه المواطن من مزايا مثل الدعم التمويني والعيش ومجانية التعليم.

تحيا مصر

الاستبعاد من تكافل وكرامة

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، أثناء الرد على عدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

وأوضحت أن الاستبعاد من تكافل وكرامة، يتم وفقا لقاعدة بيانات، قائلة: "فيه مواطنين معاهم عربيات كيا 2015 وكانوا مقدمين على معاش تكافل وكرامة".

الموازنة العامة للدولة 

وألقت الوزيرة الكرة في ملعب أعضاء البرلمان، قائلة: "لو عايزين تزودوا أعداد مستفيدي تكافل وكرامة، أنتم من توافقون على الموازنة".

السيستم بايظ

واعترضت وزيرة التضامن الاجتماعي، على ما ذكره الأعضاء بأن "السيستم بايظ"، قائلة: "أومال المليون اللي تم إضافتهم لتكافل وكرامة حصل ازاي؟".

وأشارت نيفين القباج، إلى أنه في حال وجود مشكلة في السيستم، يتم قبول الأوراق يدويا، مؤكدا أن التضامن أكثر وزارة قامت بعمل شمول مالي لتسهيل الصرف لمعاش تكافل وكرامة وغيره.

تابع موقع تحيا مصر علي