عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب هانى أباظة لـ وزيرة التضامن: الغلابة فى مصر ثلثى المجتمع ...وإدارة تكافل وكرامة غير ناجحة

النائب ضياء داوود
النائب ضياء داوود

أكد النائب هاني أباظة عضو مجلس النواب، أن وزارة التضامن ترعى ملف الفقراء والغلابة والمعاقين والمؤسسات الأحداث، مؤكدا بأن هذا الملف يُدار بشكل غير مرضى، لافتا إلى أن القيادة السياسية ترعى هذا الملف وفي كل مرة الرئيس يتكلم عن هذه الشريحة قائلاً: "أين الوزارة في إدارة هذا الملف لأنها غير ناجحة في ذلك".

 تحيا مصر

وأضاف "أباظة"، قائلاً: "أضم صوتي إلى زملائي، المشكلة حقيقية ولابد من إعادة النظر فى منظومة تكافل و كرامة لأنها لا تكفي بأي شكل من الأشكال، ونحن نلهث دون إجابة".وقال:"   الغلابة فى مصر ثلثى المجتمع ...وإدارة تكافل وكرامة غير ناجحة

 

وفي السياق ذاته، طالب النائب جابر أبو خليل، بإقرار تشريع لرفع معاش تكافل وكرامة، قائلاً: "مبلغ الـ 450 جنيها لا يكفى سوى ثمن كيلو ونصف لحمة، فكيف تعيش به أسرة متكاملة طوال الشهر".

وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، أعضاء المجلس، بضرورة الالتزام باللائحة أثناء الحديث في مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي، قائلا: مش مفروض أقول الكلام ده، لأنكم كلكم عارفين اللائحة.

 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، أثناء جلسة رقابية لمواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي، نيفين القباج.

الغلابة فى مصر ثلثى المجتمع ...وإدارة تكافل وكرامة غير ناجحة

وأشار رئيس البرلمان، إلى حضور الوزراء للحكومة استجابة لرغبة الأعضاء، قائلا: "علشان متقولوش الحكومة مش بتيجي".

 

وواصل حديث مع النواب، قائلا: " خلاص سلمتوا على الحكومة.. اقعدوا بقى، تقعدوا تسلموا، وبعدين تنتقدوها وتزعقوا فى الميكروفونات".

 

وتابع رئيس مجلس النواب: فرصة شهر رمضان جاي تتوبوا عن اللي عملتوه فيا وفي الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي