عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد: درجات الحرارة أعلى من معدلاتها الطبيعية غدا الأربعاء

الطقس
الطقس

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الأربعاء، المتوقعة أن يشهد الطقس استمرار في ارتفاع درجات الحرارة.

تحيا مصر

الطقس نهارا

يسود  طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية.

الطقس ليلا

تشهد البلاد طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعة 

 يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود أتربة عالقة بالجو على كافة الأنحاء.

درجات الحرارة

 وعن درجات الحرارة، غدا الأربعاء، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية. 

القاهرة العظمى 30  درجة والصغرى 14 درجة، والإسكندرية العظمى 29 والصغرى 15 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 31 درجة والصغرى 10 درجة، وقنا العظمى 32 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 15 درجة.

بينما أكدت منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الـ72 ساعة المقبلة سيكون هناك مزيد من الارتفاع في درجات الحرارة.

الأرصاد: ارتفاع كبير في درجات الحرارة الأيام المقبلة

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، خلال مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى، لأن البلاد تتأثر بكتل هوائية قادمة من جنوب صحراء شبه الجزيرة العربية مرتفعة في درجات حرارتها، ووجود امتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس بشكل كبير وملحوظ يساعد على ارتفاع درجات الحرارة.

ولفتت غانم، إلى أن درجات الحرارة أعلى من المعدلات الطبيعية خلال فترة النهار بقيم من 6 إلى 8 درجات على أغلب مناطق الجمهورية، ويسود طقس مائل للحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد.

تشهد البلاد ارتفاع كبير في درجات الحرارة، وتستمر الارتفاعات خلال الأيام المقبلة، وفقًا لما كشفت هيئة الأرصاد الجوية.

تابع موقع تحيا مصر علي