عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

هشام حسين يواجه وزيرة التضامن بمشكلات دور الأيتام بالجيزة

الدكتور هشام حسين
الدكتور هشام حسين

أكد الدكتور هشام حسين، عضو مجلس النواب، أن دور الأيتام فى محافظة الجيرة تعاني من إهمال شديد، وسوء معاملة للأطفال وتم رضد العديد من تلك الدور المخالفة بينها "دار ليلة القدر" والتي تحولت لبؤرة للمخدرات واستغلالها استغلال سئ.

تحيا مصر

دور الايتام لا تؤهل الأطفال للاندماج فى المجتمع

جاء  ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

وحذر النائب، من أن دور الايتام لا تؤهل الأطفال للاندماج فى المجتمع، ويوجد العديد من تلك الدور التى تعامل الأطفال بشكل سئ  وهذا لا يجعلنا ننكر أن هناك دور محترمة.

معايير الإبقاء على الأطفال فى دور الأيتام

وتسائل عضو مجلس النواب: ما هى معايير الإبقاء على الأطفال فى دور الأيتام، وهل من يبلغ عمره 32 عاما يظل في تلك الدور كما نرى حاليا؟.

هشام حسين يواجه وزيرة التضامن يأهمية الرقابة على تبرعات الجمعيات الأهلية

وطالب الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، بأهمية تشديد الرقابة على التبرعات الخاصة بالجمعيات الأهلية، وكذلك أوجه صرفها بشكل حقيقي.

وأشار النائب، إلى رصد العديد من مشكلات أصحاب الجمعيات الأهلية، والتي أصبح لها دور كبير في مساندة المواطنين، موضحا أن الإشكاليات في في سوء تعامل الموظفين.

وأكد عضو مجلس النواب، أن مشكلات الجمعيات الأهلية مع الموظفين، لأن كل إدارة تعمل بوجهة نظر مختلفة، موضحا أن هناك خلل في الجزء الإجرائي، وهو ما يحتاج لتفعيل الدور الرقابي.

وشدد هشام حسين، على ضرورة تفعيل القانون رقم 149 لسنة 2019 بشأن إنشاء وحدة الجمعيات الأهلية المركزية، مشددا على ضرورة رفع قدرات الموظفين، باعتبارهم المتامسين مع الجمعيات الأهلية على أرض الواقع.

وطالب النائب بضرورة تفعيل دور  الاتحادات الإقليمية حتى لا تكون حبر على ورق، مشددا على أهمية التركيز على التدريب، لأنه سيؤدي لنتائج إيجابية.

تابع موقع تحيا مصر علي