عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد مطالبات بوقف مسلسل «تحت الوصاية».. النائبة فريدة الشوباشي: تجاوز يهدف لقتل القوة الناعمة

تحيا مصر

تقدمت النائبة فريدة الشوباشي عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه لكل من رئيس مجلس الوزراء و وزيرة الثقافة، بشأن تداول مطالبات ومعلومات بشأن وقف تصوير مسلسل "تحت الوصاية" الذي تقوم ببطولته الفنانة مني زكي.

وقف تصوير مسلسل "تحت الوصاية" 

وأضافت  الشوباشي، في طلبها، أن هذه المطالبات تعد تجاوز يهدف إلى قتل القوة الناعمة لمصر وإشاعة الظلام والقمع ضد المبدعين، لافتة إلي أنها تقدمت بهذا الطلب بهدف وضع حد لهذا التجاوز المغرض وحماية الفن المصري وفنانيه المبدعين.

 قتل القوة الناعمة لمصر

وطالبت البرلمانية، إحالة الطلب إلي لجنة الثقافة لدراسته أو إحالته للجلسة العامة لمناقشته بحضور الوزراء أيهما أقرب.

طلب إحاطة أمام البرلمان لمحاسبة الحكومة على إنتاجها «مسرحية عن الشيخ الشعراوى»

و كانت قد تقدمت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، الشهر الماضي، بطلب إحاطة للدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة،  في شأن ضعف أداء وزارة الثقافة في نشر الوعي في وسائل التوعية، وتصحيح المفاهيم المشوهة مثل الفنون عامة «سينما، ومسرح، ومسلسلات».
وتساءلت الشوباشي في طلب الإحاطة:"كيف يقوم المسرح القومي التابع لوزارة الثقافة بإنتاج مسرحية عن الشيخ الشعراوي، الذي سجد "لله شكرا" علي هزيمة ٦٧ ، وقال بثقة أنه فرح لهزيمة مصر ..الوطن ".

وتابعت:" كيف يمكن توطيد شعور الانتماء الوطني لمشاهدي هذه المسرحية؟؟".

وأوضحت عضو مجلس النواب مستنكرة في طلب الإحاطة، أن "الشعراوي، قد حرم  الفن وأموال الفن، إضافة إلى تحريضه علي عدم وضع النقود في البنوك لأن "فوائد البنوك " حرام ".

تابع موقع تحيا مصر علي