عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنتج 230 بيضة.. تعرف على تفاصيل سلالة فراخ بنها الجديدة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

مازالت الفراخ تتصدر البحث على محركات الشبكة العنكبوتية على جوجل وخاصة بعد أن شهدت أزمة أرتفاع اسعار الكتاكيت والفراخ البيضاء والبيض فى الأونة الأخيرة بسبب أزمة الأعلاف ونقص مستلزمات الإنتاج، حتى بذلت الدولة كافة جهودها من أجل التيسير على المواطنين بطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية الفراخ البرازيلي المجمدة بأسعار مخفضة فى المجمعات الاستهلاكية ومنافذ " أهلا رمضان" .

تحيا مصر

على أن تداولت الأخبار بشأن ظهور سلالة جديدة تحسين صفات الدجاج وجودة البيض المنتج، وهى تجمع بين الأصول المصرية والأجنبية وتتميز بمقاومة التغييرات الحرارية ويطلق عليها " فراخ بنها الجديدة" .

سلالة فراخ بنها الجديدة

حيث أوضح الدكتور جمال سوسة رئيس جامعة بنها، في بيان صحفي سابق على العمل على استنباط سلالات وأصناف جديدة ومنها "سلالة فراخ بنها الجديدة" بهدف تحسين صفات الدجاج وجودة البيض المنتج، في إطار ربط البحث العلمي في الجامعة بالصناعة وزيادة الإنتاج الزراعي في مصر.

وجدير بالذكر محمود زعبلاوي، عميد كلية الزراعة بالجامعة، كشف في تصريحات صحفية، نوفمبر الماضي، أن سلالة "فراخ بنها الجديدة " تجمع بين الأصول المصرية والأجنبية وتتميز بمقاومة التغييرات الحرارية ولديها إنتاج عال من الحوم، حيث يصل إنتاج الدجاجة الواحدة إلى 230 بيضة سنويا.

أسعار الفراخ فى رمضان

وعلى صعيد أخر..قال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة في وزارة التموين أن أسعار الدواجن في مصر تواصل التراجع حتي الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم، موضحا إلى إن سعر الفرخة البيضاء لن يزيد عن 62 جنيهًا في المحلات التجارية.

بينما تابع  أحمد نبيل رئيس شعبة البيض،أن انخفاض أسعار البيض في هذا التوقيت من العام أمر طبيعي خاصة مع بداية الصوم الكبير لدى الأخوة الأقباط، مشددا على ضرورة المزيد من الرقابة على مستوردي الأعلاف لأن البعض يقوم بالمغالاة في أسعار الأعلاف، مشيرا إلى انخفاضات جديدة في أسعار البيض قبل شهر رمضان .

تابع موقع تحيا مصر علي