عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد الجندي: إحنا في موسم ترويج الفتاوى المكذوبة.. فيديو

خالد الجندي
خالد الجندي

حذر الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، من مروجي الشائعات، قائلا :" إحنا في موسم ترويج الفتاوى المكذوبة لتشويه الدين والطعن في الدعاة".

تحيا مصر

وأضاف الجندي، خلال حلقة اليوم من برنامجه "لعلهم يفقهون" المذاع على فضائية "دي إم سي"، اليوم الثلاثاء: "أي فتوى تقرأها عني في السوشيال ميديا لازم تشك فيها شكًا كاملًا، وأرفضها رفضًا تامًا".

الجندي: الإخوان والسلفيون يقومون بمحاولة التشكيك في الدين

وتابع:"الإخوان والسلفيون يقومون بمحاولة التشكيك في الدين، وتشويه الفتاوى، وضع فتاوى غريبة، بمعانٍ غريبة وكلمات غريبة".

وواصل: " جماعات الإخوان والسلفيين ينسبون إلي فتاوى لم أقلها، معقبا: "لما تلاقي صورتي وعليها فتوى، ده كلام مكذوب لا يصدقه إلا مختل، للأسف البعض يظن أن الفتاوى صدرت عني حقيقة، ويسعى لتنفيذها".

وفي قوت سابق، طالب الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، المواطنين بالإبلاغ عن الموظف المتهرب من عمله، قائلا:" السكوت عن الموظف المتهرب من عمله خيانة لله ورسوله".

وأضاف الجندي،:" افترض إن زميلك فى الشغل بيزوع وبيوقع ويمشى، ده يعتبر سرقة للمال العام، تيجى تبلغ عنه، يقولك ده خانى ده واكل معايا عيش وملح وخانى".

الجندي: السكوت عن الموظف المتهرب من عمله خيانة لله ورسوله

وتابع :"الشرع هنا بيقول عدم إبلاغك عن الشخص المتهرب من عمله يعتبر خيانة لله ورسوله وللوطن والسماح لسرقة أموال الناس بسبب تقصير هذا الموظف خيانة".

وواصل الجندي: "هل الابلاغ عن الانحراف واجب ولازم تعمله، مثل الابلاغ عن إرهابي، معقبا :" أي موظف مرتشى بيهرب من شغله بيمضى حضور ويمشى ويرجع يمضى انصراف، حرامى بيسرق".

وأكمل:" من لا يبلغ عن أى انحراف يعتبر خيانة لله ورسوله، وتعتبر مشارك معه فى جرمه دون أن تستفيد، مؤكدا أن من يرتكب جريمة ويجد من يتستر عليه في الدنيا فله عقوبة شديدة في الأخرة بدليل براءة الذمة.

تابع موقع تحيا مصر علي