عاجل
الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نائب التنسيقة أحمد فتحي لـ وزيرة التضامن : تعيينات نسبة الـ 5% تمثل إشكالية كبيرة.. فيديو

تحيا مصر

تساءل النائب أحمد فتحي وكيل لجنة التضامن الاجتماعي بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عن سياسة الحكومة حول توفير نسبة الـ5% من التعيينات لذوي الإعاقة.

البرلمان يواجه وزيرة التضامن

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

 سياسة الحكومة حول توفير نسبة الـ5% من التعيينات لذوي الإعاقة

و أضاف النائب أحمد فتحي: الفترة الماضية عقدنا جلسات تمهيدية استعدادا للحوار الوطني وتطرقنا لنسبة التعيين الخاصة بذوي الإعاقة، ووجدنا أن شباب من أصحاب القدرات الخاصة لديهم أفكار توفر نسبة الـ 5 % من التعيينات لذوي الإعاقة، معقبا: " الشباب عندهم فكرة في إنشاء منظومة متكاملة بالتعاون بين الحكومة ومنظمات المجتمع المدني تعمل علي تدريب ذوي الإعاقة بجميع المراحل"

و أكد وكيل لجنة التضامن بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب  و السياسيين، أن هناك شركات تقوم بإعطاء مالبغ مالية لذوي الإعاقة بعد ذلك يتم الاستغناء عنهم بحجة أنهم لا يملكون مهارات كافية.

 توفير تعيين نسبة الـ5% لذوي الإعاقة

و تابع النائب أحمد فتحي: بحكم  أنني مقرر للجنة الشباب بالحوار الوطني الذي دعا إليه رئيس الجمهورية سأقوم بتوجيه دعوة لوزيرة التضامن لمشاركتها بالجلسات الخاصة بملف توفير تعيين نسبة الـ5% لذوي الإعاقة.

تابع موقع تحيا مصر علي