عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مستشار الرئيس عن إصابة نجل محمد ثروت بمتلازمة فيشر: لها علاج.. فيديو

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار الرئيس لشؤون الصحة، عن إصابة ابن الفنان محمد ثروت بمتلازمة "فيشر"، موضحا أن الأمراض المناعية والوراثية كثيرة، ولا توجد إثبات بأن تلك المتلازمات مرتبطة بكورونا أو لا.

تحيا مصر

وأضاف مستشار الرئيس، خلال مداخلة ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم"، :"متلازمة تعنى إصابة الإنسان بمرض يشمل بأكثر من عرض، معقبا :"المتلازمة معروفة عالميًا ولها علاج، وهناك تطور كبير في علاج مثل هذه الأمراض، ويوجد منها يحتاج أموال كثيرة من أجل شراء الأدوية".

مستشار الرئيس: استخدام الأدوية بطريقة عشوائية أمر غير صحيح

ونوه الدكتور محمد عوض تاج الدين، بأن استخدام الأدوية بطريقة عشوائية أمر غير صحيح، موضحًا أن وزارة الصحة حذرت من حقنة البرد التي يحصل عليها البعض.

وأشار، إلى أن الحقنة عبارة عن دمج أكثر من نوع من الأدوية، وينتج عنها مشكلات صحية كثيرة، معقبا:" كل حالة يكون لها تشخيص، فلا يجب أن يتم إعطاء الحقنة أو الحصول على حقن البرد بدون كشف، لازم نكشف الأول وحذ من الاستخدام العشوائي".

وعن مستجدات حالات فيروس كورونا بمصر، قال تاج الدين، :" مصر بها إصابات بفيروس كورونا، ومعظمها يعالج في المنزل، ولا تحتاج الدخول المستشفيات، معقبا :"جميع الحالات المصابة بفيروس كورونا لا تؤكد أن هناك موجات جديدة من الفيروس".

وفي وقت سابق، كشف أحمد ثروت نجل الفنان الكبير محمد ثروت، عبر موقع الفيديوهات والصور إنستجرام تطورات حالته الصحية، وتفاصيل مرضه المناعي النادر.

ونشر أحمد ثروت، مجموعة صور له داخل المستشفى، وعلق عليها: في أسبوعين اختلفت الدنيا كثيرا عما كنت أراها، واختلف تقييمي للسلع والعملات والنعم وأن حتى الوقت يمر بحسبة مختلفة حسبة أطول وأبطأ، وأدركت أن النفس أغلى عملة ولا يمكن شراؤها، ويتحول المال فيها إلى ورق ملون وأن الورد بيدبل والشوكولاتة بتخلص، وأنك لا تملك من أمرك شيئا إذا لم يحالفك ستر وتوفيق وإذن من ربنا.

الإصابة بمرض مناعي نادر

وأضاف ثروت: «في يوم عادي أتعرض لوعكة صحية وأكتشف بعد أسبوع من الفحوصات إصابتي بمرض مناعي نادر في الجهاز العصبي (متلازمة الميلر فيشر) التي تهاجم الجسد وتمنعك من الحركة التامة ويشاء ربنا إنقاذي في الوقت المناسب بفريق طبي على أعلى مستوى من أساتذة وطاقم تمريض داخل وخارج مصر للسيطرة على انتشار هذه المتلازمة في الوقت المناسب وإن شاء الله هواصل رحلة التعافي خلال الأيام القادمة».

 

 

 

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي