عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الإسماعيلية للأفلام القصيرة يكشف عن البوستر الجديد للمهرجان

بوستر مهرجان الإسماعيلية
بوستر مهرجان الإسماعيلية الدولي

كشفت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عن التصميم الجديد لبوستر المهرجان في دورته الـ 24، المقرر لها قريبًا.

تحيا مصر يرصد لكم بوستر مهرجان الإسماعيلية الدولي 

وجاء التصميم الجديد للبوستر للفنان التشكيلي الكبير أحمد اللباد، ونشرت بيان صحفي جاء فيه وصف للبوستر، وجاء كالآتي: في تصميم راق وبسيط يعبر اللباد عن التزاوج الفريد ما بين المدينة "المائية" البرتقالية الهادئة سماوية الإضاءة.. التي تحتضن النشاط الرفيع السينمائي النوعي.. وطيور النورس "الرمز" العالمي للسواحل العامرة الآمنة".

وتابع البيان: وعن خير الماء، وعن آلات العرض السينمائي الكلاسيكية، ببكراتها المعروفة التي تصبح قوارب عائمة.. وتتخذ شكل مرابط البواخر والقوارب المنصوبة على الضفاف، في ممرات مائها رقراق..عن المياه التي تربط العالم، وتقرّب ثقافاته..وعن السينما التي تحتفي بفكرة الـ "المشهد".

مؤتمر صحفي لكشف تفاصيل مهرجان الإسماعيلية الدولي

ومن المقرر أن تقاد الدورة الـ 24 من مهرجان الإسماعيلية الدولي في الفترة ما بين 14 مارس المقبل، وحتى 21 مارس المقبل، كما أنه من المقرر أن يقام مؤتمر صحفي يوم 3 مارس المقبل للكشف عن تفاصيل المهرجان.

مهرجان الإسماعيلية الدولي

وتحتفي الدورة الـ 24 لمهرجان الإسماعيلية الدولي بشكل خاص بالفيلم العابر للنوع Hybrid، وذلك من خلال عدد من البرامج المتخصصة، ويقام المرهجان تحت رعاية المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسنى، ويترأس الدورة الـ 24 للمهرجان الناقد عصام زكريا.

أزمة بوستر مهرجان الإسماعيلية

وكانت قد  أثيرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي حالة من الجدل حول بوستر الدورة الـ24 من مهرجان الاسماعيلية للأفلام القصيرة، بسبب تشابه التصميم مع آخر لمصمم تركي، ونشرت الصفحة الرسمية لمهرجان الاسماعيلية الملصق الدعائي للدورة الجديدة، ووبعد ساعات عادت لتحذفه بسبب الاتهامات التي وجهت لمصممه هدير السباعي بسرقته من مصمم تركي لعمل فني اسمه المرأة عند اكتمال القمر.

وعلق رئيس المهرجان عصام زكريا في مداخلة لبرنامج "بالورقة والقلم"، قائلا: "أعلنا بالأمس فقط عن البوستر ولم تستخدمه بعد في أي معاملات رسمية، ولم نطبعه على كتالوج، وهذا أمر جيد، وفور علمنا بأنه مسروق قررنا تغييره بالطبع، ولدينا الكثير من الأفكار المقدمة لنا".

وأضاف: تعاملنا من قبل مع هدير السباعي ولم يكن هناك أي مشاكل مشابهة لذلك، وكان من المفترض أن نراجع أيضا، ولكن التعامل معها من قبل لم يشوبه شائبة فلم نتوقع ذلك، بالتأكيد سيكون هناك تصرف قانوني وحساب، هناك سوء فهم، هذا التصميم متاح للبيع، ولكن بالتأكيد ليس بوستر دعائي لمهرجان دولي، وسنغير البوستر خلال ساعات، ومن الجيد أن اكتشفنا هذا الخطأ قبل التعامل معه رسميا، ونشعر بالخجل ونعتذرللجمهور

 

تابع موقع تحيا مصر علي