عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى هذه الحالة يتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

فى هذه الحالة يتم تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023.. حيث اقترب موعد انطلاق ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023 بعد ما أعلن الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى صباح اليوم عن جدول امتحانات الثانوية العامة والتى من المقرر أن تنطلق 12 يونيو للشعبتين العلمى والأدبي، ويبحث الكثيرون عن حالات تأجيل امتحانات الثانوية العامة .

تحيا مصر

تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2023

حيث أن هناك حالات معينة يسمح فيها تأجيل امتحانات الثانوية العامة2023 والحالات المرضية داخل اللجنة وما يتخذ من إجراءات.

حيث ان الحالات المسموح فيها تأجيل الامتحانات لطلاب الثانوية العامة التي تنطلق الاتنين 12 يونيو 2023 للطلاب حسب الجدول المعلن هى الظروف المرضية وفى هذه الحالة على الطالب أن يعرض الأمر على اللجنة الطبية العامة بالمديرية فور  والتي تقوم بعرضها على الإدارة المركزية للجان الطبية التابعة للمديرية، مع ضرورة التقدم بالمستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم بعرضها على إدارة شئون الطلبة بالإدارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة على أن يكون تقديم المستندات إلى الوزارة، ولا تقبل طلبات بالوزارة من أولياء الأمور على أن يكون تقديم المستندات إلى الوزارة في موعد أقصاه أسبوع من تاريخ الغياب.

المستندات المطلوبة لتأجيل امتحانات الثانوية العامة 

 وتشمل المستندات المطلوبة التالي:

_ خطاب من الإدارة التعليمية التابع لها الطالب موجه للإدارة العامة للتعليم الثانوى بالوزارة

_  موافقة الإدارة المركزية للجان الطبية على تأجيل الامتحان للدور الثاني لظروفه المرضية

_ صورة من رقم الجلوس

_  بيان غياب للطالب من رئيس اللجنة أو لجنة النظام والمراقبة التابع لها الطالب موضحا بها المادة واليوم مختوم بختم رئيس اللجنة.

فى حالة حدوث عذر مرضي

 فى حالة حدوث عذر مرضي مفاجئ للطالب أثناء تأدية الامتحان مما يحول دون استمراره في أداء هذا الامتحان يجب على رئيس اللجنة وطبيب اللجنة أو الزائرة الصحية نقل الطالب بسيارة إسعاف إلى أقرب مستشفى حكومي لتقرير حالة الطالب المرضية، وعلى ولي الأمر تقديم المستندات للإدارة التعليمية التابع لها الطالب والتي تقوم برفعها للادارة العامة للتعليم الثانوي بالوزارة.

امتحانات الثانوية العامة

وجدير بالذكر أنه اعتمد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2022، وجدول امتحانات مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا "STEM"، وجدول امتحانات شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للمكفوفين، ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات يوم الإثنين الموافق 2023/6/12 وتستمر حتى السبت الموافق 2023/7/15.

تابع موقع تحيا مصر علي