عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب محمد عرفات لـ وزيرة التضامن: ملف تكافل وكرامه فيه مهانة ..وأطالب بزيادته..فيديو

تحيا مصر

قال النائب محمد عرفات، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، إن ملف تكافل وكرامة به مهانة ومستهانة، فلا يوجد تكافل وكرامة، مضيفاً" يعملوا أى الـ450 جنيه.

تحيا مصر

الأسئلة البرلمانية

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، أثناء مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعي بعدد من طلبات الإحاطة والأسئلة البرلمانية بشأن مشكلات الوزارة.

ويطالب عضو مجلس النواب، بزيادة المساعدة للناس البسطاء، لأن هذا من حقوقهم علينا، كما أن نصف الطلبات من تكافل وكرامة وتعيين 5%، قائلاً أحنا اسود وشنا مع الناس ومش عارفين نقولهم أى؟، مطالباً  بتعيين الـ 5%، وأن يكون لهم نسبة في جميع المسابقات، وعمل شرائح مخفضة في المرافق والمياه والغاز لأصحاب الـ 5 % من قانون 148.

خدمة المواطنين

وفي سياق أخر قال النائب محمد عزت عرفات، عضو مجلس النواب عن محافظة البحيرة، بأنه على أتم استعداد لتقديم استقالته من البرلمان إذا لم يستطيع خدمة المواطنين، وتلبية مطالبهم ومصالحهم قائلا:"مستعد لتقديم استقالتى من البرلمان  لو مش هقدر نخدم الناس ".

وحدات التكامل الصحى

وأكد النائب محمد عزت عرفات بأنه أثناء هذه الحالة كان فى موقف لا يحسد عليه، خاصة أمام غرق الأطفال  وأمام غلق الوحدة الصحيةن مؤكدا على ان تحويل وحدات التكامل الصحى إلى وحدات طب أسرة فى المحافظات لم يكن قرار سليم ولابد من مراجعته وخاصة فى القرى بالطرق الساحلية  التى تخدم قطاعات مختلفة.

تابع موقع تحيا مصر علي