عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طلب إحاطة للنائبة إيرين سعيد حول تأخير أستلام مستشفي طوخ المركزي بالقليوبيه عن الموعد المحدد

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد

تقدمت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي، موجه لوزير وزير الصحه و السكان، بشأن تأخير أستلام مستشفي طوخ المركزي بالقليوبية عن الموعد المحدد.

تحيا مصر

معاناة المركز لسنوات من ضعف الخدمات الطبية

وأكدت "سعيد"، أن تأخير أستلام مستشفي طوخ المركزي بالقليوبية عن الموعد المحدد، أدي لمعاناة المركز لسنوات من ضعف الخدمات الطبيه مقارنة بما كانت تقدمة المستشفي،ونظرًا لتواجدها علي طريق أسكندريه الزراعي فهي المُستقبل الاول للكثير من الحوادث.

أحلال و تجديد المستشفي منذ عام ٢٠١٨ 

وأشارت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إلي أن الجدير بالذكر، انه صدر قرار بأحلال و تجديد المستشفي منذ عام ٢٠١٨ و إلي الأن لم تنتهي الأعمال المعماريه بها ؟.

النائبة إيرين سعيد: فحص المقبلين على الزواج ضرورة

وكانت قد أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، بإعلان وزارة الصحة والسكان، بدء تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية، لفحص المقبلين على الزواج، اليوم الأحد، تحت شعار "100 مليون صحة"، مؤكدة أن "المبادرة مهمة جدًا وكنا في أمس الحاجة إليها".

وأوضحت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن أهمية مبادرة فحص المقبلين على الزواج، ترجع لتأثيرها  الإيجابي على الوعي بمفهوم الأسرة والزواج والصحة الإنجابية.

وأكدت سعيد، حرص القيادة السياسية، على خلو مصر من الأمراض المعدية المنتقلة بين الأزواج، وخفض نسب الوفيات الناجمة عن الأمراض غير السارية، مشيرة إلى أن الدولة تسعى لتقليل فرص تعرض الأجيال القادمة للإصابة بالأمراض الوراثية.

وأشارت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إلى أن فحص الزوجين ودعمهم، هو دعم لجيل المستقبل بأكمله، فهم آباء الغد وأولادهم أمل المستقبل، مؤكدة أن المبادرة لها أثر كبير في توفير الموارد المهدرة علي الأمراض الوراثي والتقليل منها.

تابع موقع تحيا مصر علي