عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تشافي: مازلنا في مرحلة البناء.. وريال مدريد هو الأقرب للتأهل لنهائي كأس ملك إسبانيا

تحيا مصر

تحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني عن مباراة الكلاسيكو أمام غريمه الأزلي ريال مدريد في إطار منافسات دور نصف النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا. 

ويرصد تحيا مصر التفاصيل:

ويواجه برشلونة بقيادة الإسباني تشافي هيرنانديز، نظيره فريق ريال مدريد الإسباني، بقيادة الإيطالي كارلو أنشيلوتي غدًا الخميس، في ذهاب دور نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا، في تمام الساعة العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب "سانتياجو برنابيو". 

وقال تشافي:" سنتعامل بنفس الطريقة المعتادة ضد مدريد، إنهم خصم صعب للغاية، في لحظات كثيرة لا يسيطرون ولكن لديهم تلك الهجمات المرتدة واللمسات الصغيرة التي تسيطر عليك وفي مرحلة ما يضعونك في المرمى، في الليجا فازوا علينا بشكل جيد وهزمناهم بشكل جيد في كأس السوبر. 

وأكمل:" أعتقد أن التأهل سيتم حسمه في مباراة الإياب، في كامب نو، إنها فرصة ذهبية للوصول إلى النهائي والفوز باللقب ".

وأردف:" يجب أن نكون فريقًا أكثر من أي وقت، سواء في الدفاع أو الهجوم، في هذه المباريات كون التفاصيل الصغيرة مهمة، عليك أن تكون شجاعًا للغاية ولديك شخصية وتقليل خسارتك للكرة لأنها يمكن أن تؤذيك مع فينيسيوس، فالفيردي، رودريجو، بنزيما، إنها مباراة لأصحاب الجودة في اللعبة كما فعلنا في كأس السوبر". 

وبسؤاله عن فاتي قال:" اليوم عاد إلى التدريبات مع الفريق وإنه لخبر رائع أنها كانت مجرد كدمة، أراه سعيدًا جدًا ومتحفزًا ويجب أن يكون مهمًا".

وأضاف: "بيدري عنصر أساسي لنا ولقد تطور كثيرا في إيصال الكرة وتسجيل الأهداف، لدينا غيابات مثل ليفاندوفسكي، بيدري و ديمبيلي غدا، ولكن أعتقد أنه يمكننا المنافسة كما نحن".

وعن فيران توريس قال:" أنا أحد الأسباب في وجوده في برشلونة ولدي ثقة كاملة به أينما كان، ضد قادش كان أحد أفضل اللاعبين وكنا بحاجة إليه، نمنحه الثقة ليكون مهمًا، لقد كان بالفعل كذلك ويجب أن يكون لأنه لديه تلك القدرة على إحداث فرق ونحن لدينا إيمان شديد به".

وواصل:" أنا لا أتعرض للضغط، أذهب بحماس ورغبة، إنه شيء يحفزني دائمًا للذهاب إلى البرنابيو، أحب هذا التنافس الكروي، أحب الذهاب إلى هناك ومحاولة السيطرة، إنه يحفزني أكثر من غيره من المباريات، هذا يثيرني".

وأتم:" شخصيًا أود أن ألعب، أود أن أحصل على الكرة في خط وسط البرنابيو لكن لا يمكنني ذلك، ولهذا السبب أقول للاعبين أن يحاولوا أن يكونوا شجعان، الفوز هناك شعور مثير ومختلف للغاية".

وسؤاله عن أفضليته للريال قال:" بسبب أن الريال فاز بآخر الألقاب ونحن في بداية البناء، صحيح فزنا باللقب ضدهم ولعبنا كرة قدم رائعة، لكن هذا مدريد القوي الذي ينافس في أوروبا ويفوز في ملعب ليفربول، إنهم المفضلون يجب أن أكون صادقًا لكن أيضاً نحن لدينا الكثير من الحماس والرغبة". 

وقال:" الشك أمر سلبي وسوف يجلب لنا أشياء سلبية، علينا أن نكون إيجابيين ونعتقد ان لدينا الفرصة للفوز بالدوري والكأس،غداً سنخرج للمنافسة وإظهار جودتنا وشخصيتنا وأننا لا زلنا على الطريق الصحيح".

وأتبع:" فينيسوس لاعب استثنائي، يشكل الخطر ويحدث فارق، هو في مستوى عالٍ وعلينا مراقبته كثيراً".

وأكمل:" من الآن فصاعداً، كل ماسيحدث سيترك تأثيره على الموسم، الهزيمة في ألميريا أثرت علينا، مستوانا في ارتفاع ملحوظ، العام الماضي كنا بمستوى منخفض، أرى كل شئ على أنها فرصة، سعيد لوجودي هنا، وأشعر بالنشوة تجاه ذلك، يمكننا تحقيق الليجا والكأس وسنذهب كلنا من أجل ذلك".

واختتم قائلًا:" نحن بخير ولقد حللنا الخسارة الأخيرة، لم تكن مشكلة لياقية او نفسية بل هي كروية تمامًا، لم ندافع او نهاجم بالشكل المطلوب، بعيدًا عما حدث في الدوري الأوروبي نحن بحالة جيدة ونستمتع بهذه الحالة".

تابع موقع تحيا مصر علي