عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأرصاد الجوية: رياح وأتربة تضرب البلاد غدا الخميس

الطقس
الطقس

نشرت هيئة الأرصاد الجوية، بيانا عن حالة الطقس غدا الخميس، على أنحاء الجمهورية. 

تحيا مصر

وبحسب البيان أوضحت الهيئة، أن الطقس الغد الخميس، ارتفاع في درجات الحرارة، ليسود طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية.

ووفق البيان تشهد البلاد الطقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

الظواهر الطبيعية

يشهد غدا شبورة مائية صباحا تكون كثيفة أحيانا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، مع وجود نشاط للرياح مثيرة للرمال والأتربة على أغلب الأنحاء بالجمهورية، وفرص أمطار خفيفة غربا على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا الخميس، على بعض مدن ومحافظات الجمهورية والتي جاءت كالتالي:.

 القاهرة العظمى 32 درجة والصغرى 17 درجة، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 16 درجة، ومطروح العظمى 27 درجة والصغرى 13 درجة، وسوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 15 درجة، وقنا العظمى 35 درجة والصغرى 13 درجة، وأسوان العظمى 35 درجة والصغرى 16 درجة.

الأرصاد: غدا نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة العالقة

وحذرت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، من الفرق بين درجات الحرارة العظمى والصغرى على أنحاء الجمهورية، قائلة: "بمجرد دخول ساعات الليل تنخفض درجات الحرارة تدريجيا ويكون الانخفاض الملحوظ فيها خلال ساعات الليل المتأخرة وساعات الصباح الباكر".

ونوهت منار غانم، خلال مداخلة هاتفية، على القناة الأولى، بأن الفرق بين درجة الحرارة العظمى والصغرى يصل لـ 15 درجة مئوية لتصبح الأجواء باردة على أغلب أنحاء الجمهورية، بالإضافة لتكون الشبورة المائية في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر على أغلب الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

وأكدت أنه من المتوقع أن نشهد غدا نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة العالقة ما يؤثر على الرؤية أثناء القيادة.

ونصحت قائدي السيارات بتوخي الحذر أثناء القيادة في هذه التوقيتات نظرا لانخفاض الرؤية الأفقية على الطرق ولكنها تتلاشى فور سطوع أشعة الشمس على أنحاء الجمهورية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي