عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. إيقاف مورينيو مباراتين عقب واقعة كريمونيسي في الدوري الإيطالي

جوزيه مورينيو
جوزيه مورينيو

أصدرت رابطة الدوري الإيطالي "كالتشيو" قرارًا بإيقاف البرتغالي جوزية مورينيو المدير الفني لـ فريق روما "مباراتين" بسبب حالة الطرد التي تعرض لها في مباراة فريقه أمام كريمونيسي، ضمن منافسات الجولة الـ 24 من الدوري الإيطالي "كالتشيو".

وأطلق الحكم بطاقته الحمراء في وجه المدرب البرتغالي مورينيو، مع بداية الشوط الثاني بسبب ما بدر منه ضد الحكم الرابع، حيث تلقى روما خسارة مدوية خارج ملعبه، إذ حقق كريمونيسي فوزه الأول في الموسم الحالي بالفوز 2-1.

وبعد هذا القرار، سوف يغيب مورينيو عن مباراتي روما المقبلتين، وهما يوفنتوس ثم ساسولو، كما فُرضت غرامة مالية بقيمة 10 آلاف يورو.

وكشف مصدر من لجنة الحكام لوكالة الأنباء الإيطالية "أنسا" أن صوت الحكم الرابع لم يظهر في التسجيلات خلال حواره مع مورينيو، ويظهر في الفيديو أن الحكم الرابع ماركو سيرّا أخبر مورينيو بـ "أذهب للمنزل".

وقال مورينيو عقب المباراة: "نحن بحاجة إلى فهم ما إذا كان يمكن فعل أي شيء من وجهة نظر قانونية، إذا سمع شخص ما قاله لي سيرا من الصعب عليّ قبول عدم اللعب ضد يوفنتوس".

وأضاف: "الذين يعرفونني منذ سنوات يعرفون أنني شخص عاطفي، لكنني لست مجنونًا، أخبرني الحكام أنه لا يوجد تسجيل لما قاله لي سيرا أريد أن أعرف ما إذا كان السادة في مكتب المدعي العام الفيدرالي الذين يسمعون كل شيء قد فهموا شيئا".

وواصل: "أعطاني بيتشينيني بطاقة حمراء بعدما أبلغه الحكم الرابع الذي لم يكن لديه الصدق ليقول ما قاله لي وكيف فعل ذلك ، وتحديد رد فعلي، لقد تحدث معي بطريقة غير مبررة ".

وأوضح:" قُلت لسيرا أريدك أن تكون صادقًا وتقول ما حدث، لكنه كان يعاني من هفوة في الذاكرة ".

وشدّد: " لا أريد الخوض في حقيقة أننا نلعب ضد يوفنتوس يوم الأحد ولن أكون على مقاعد البدلاء، لا أريد أن أفعل ذلك، من الصعب بالنسبة لي البقاء خارج هذا السباق، سيرا من تورينو، لكنني لا أعتقد أن له أي علاقة به ".

الفوز جمّد رصيد روما عند 44 نقطة في المركز الخامس، بينما كريمونيسي ورغم الفوز لازال موجودًا بالمركز الأخير ورفع رصيده لـ 12 نقطة في المركز الـ١٩.

تابع موقع تحيا مصر علي