عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تأجيل محاكمة المتهم بقتل عمه وإشعال النيران في جسده بالشرقية ليوم 25يونيو

محاكمة أرشيفية
محاكمة أرشيفية

قررت محكمة جنايات الزقازيق بمحافظة الشرقية في جلستها المنعقدة اليوم الأربعاء الموافق 1 مارس تأجيل محاكمة المتهم بقتل عمه بتسديد عدة طعنات له بأنحاء متفرقة في الجسد وصلت إلى 26 طعنة، ثم قام بعدها بإشعال النيران في جثته وسكب زيت مغلي عليه بسبب خلافات عائلية بينهما إلى يوم 25 من شهر يونيو لحين عرضه على مستشفى الأمراض العقلية والنفسية لبيان مدى سلامة عقلة أثناء ارتكاب الواقعة.

تحيا مصر

وقد صدر الحكم برئاسة المستشار سامى عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين وليد المهدى، وأمير زكي، ومحمد سراج الدين، وأمانة سر خالد إسماعيل، ويامن محمود.

تفاصيل الواقعة

بداية تفاصيل القضية رقم 406 تعود لسنة 2020 جنايات قسم ثان الزقازيق، والمقيدة برقم 23 لسنة 2022، عندما قررت النيابة العامة إحالة "أيمن.م" مقيم بمدينة الزقازيق إلى محكمة الجنايات، لاتهامه بقتل عمه المجني عليه "ربيـع. أ"، عمدًا مع سبق الإصرار، كما تبين من تحقيقات النيابة أن المتهم بيت النية، وعقد العزم وأعد لذلك الغرض أسلحة بيضاء وأدوات "سكين - سنجة ميزان – قطعة رخامية - قداحة".

كما تبين من خلال التحريات التى قام بها ضباط المباحث، أن المتهم خطط لتنفيذ مـا أنتوى للقيام بـه، وحال توجه المجني عليـه إلى مسكنه الخاص به وبمجرد دلوف الأول لمسكن المتهم، إذ أنه دائم التردد عليه لإعطائه مبلغ إيجار انهال عليه طعنا باستخدام ذلك السكين، وضربا باستخدام تلك الأدوات، حتى سقط أرضًا وانتقل إلى رحمة الله، حسب قرار الإحالة.

«المتهم أضرم النار في جثة المجني عليه»

وتضمن أمر الإحالة، أن المتهم لم يكتف بهذا القدر من الجريمة بل أضرم النيران بجثمانه فأحدث ما به من إصابات أودت بحياته؛ قاصدا من ذلك إزهـاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات، وجرى ضبط المتهم وتحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق وأحالت المتهم إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت حكمها المتقدم.

عقب تقنين الإجراءات اللازمة وجمع المعلومات تم ضبط المتهم وبالعرض على النيابة إحالته محبوسًا إلى محكمة جنايات الزقازيق التي أصدرت قرارها المتقدم.

تابع موقع تحيا مصر علي