عاجل
الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة سميرة الجزار تسأل وزيرة التضامن عن مصير مبادرة وبرنامج أطفال وكبار بلا مأوى

تحيا مصر

قالت النائبة سميرة الجزار، عضو الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي مخاطبة وزيرة التضامن الاجتماعي: صدر القرار الوزارى رقم 63 لسنة 2016 بتشكيل لجنة تنفيذية لمبادرة أطفال وكبار بلا مأوى وتوفير 164 مليون جنيه للبرنامج، وعلى الرغم من نجاح البرنامج في التعامل مع 17427 حالة من المشردين ودمجهم بالمجتمع إلا أن مع حلول فصل الشتاء  وبدلًا من أن تضاعف وزارة التضامن من جهودها لأجل رعاية المشردين أوصت الوزيرة -ولسبب غير معلوم-  بإنهاء البرنامج  في 30 يونيو 2022 .
تحيا مصر

أضافت النائبة تم العرض على مدير البرنامج، ; حسني يوسف سليمان الذي أوصى بتاريخ 21مارس 2022 إستمرار البرنامج وبالميزانية التى تناسب إمكانيات الوزارة أو إنهاء البرنامج، وقررت معالي الوزيرة فى 10أبريل2022 إنهاء عمل البرنامج فى 30يونيو 2022 رغم إنفاق الملايين لتطوير 6 دور رعاية  وشراء 17 سيارة متوقفة  يأكلها الصدأ مما يعد أهدارًا للمال العام.  

توفير فرص عمل

وأوضحت الجزار أن القرار نص على الاستغناء عن العاملين في البرنامج ولم يتم  توفير فرص عمل بديلة لهم ولم يتم  صرف مستحقاتهم المتأخرة.

برنامج أطفال وكبار بلا مأوى

وأكملت: أتساءل وأستغرب وأعترض على موقف الوزيرة وموافقتها على إيقاف برنامج أطفال وكبار بلا مأوى، وبناءًا على ما سبق أطالب من وزيرة  التضامن.

توفير حياة كريمة 

1- تقديم كشف حساب حول  أوجه إنفاق المبالغ التى تم إنفاقها تحت مظلة هذا البرنامج  
2- ضرورة إستئناف البرنامج لتوفير حياة كريمة للمشردين وتحسين صورة مصر أمام أنفسنا والعالم كله
3- وأخيرا أطالب بعودة العاملين فى البرنامج وصرف الحوافز والعلاوة المتأخرة  لهم.

تابع موقع تحيا مصر علي