عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أحمد موسى عن عودة العمل بالتوقيت الصيفي: الساعة دي هتفرق معانا كتير.. فيديو

أحمد موسى
أحمد موسى

عقب الإعلامي أحمد موسى، على قرار الحكومة الصادر بعودة العمل بالتوقيت الصيفي، قائلا :"إنه في الجمعة الأخيرة من شهر أبريل سوف يتم تغيير التوقيت، وذلك لعدد من الأسباب وهي توفير الغاز والكهرباء". 

تحيا مصر

وأضاف موسى، خلال حلقة اليوم من برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على فضائية "صدى البلد"، : "الساعة دي هتفرق معانا كتير".

موسى: تغيير التوقيت يوفر الغاز والكهرباء 

وتابع:" الصيف يواجه مشاكل كبيرة في التحميل على الشبكة بسبب المكيفات ، معقبا:" مصر اصبحت قادرة على تصدير الكهرباء في الفترة المقبلة".

وأكمل:" قرار الحكومة بعودة العمل بالتوقيت الصيفي سوف يساهم في توفير الطاقة من الغاز والكهرباء ومن ثم تصديرها لأنه من المتوقع أن تشهد ارتفاعات في الفترة المقبلة" . 

 وفي وقت سابق أوضح السفير نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الحكومة الأسبوعي في العاصمة الإدارية الجديدة، واتخاذها قرار عودة العمل بالتوقيت الصيفي، قائلا:" العمل بالتوقيت الصيفي يوفر 10% من استهلاك الطاقة".

ونوه السفير نادر سعد، خلال تصريحات تليفزيونية لبرنامج " صالة التحرير" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، مع الإعلامية عزة مصطفى، مساء اليوم الأربعاء، بأن تطبيق التوقيت الصيفي يوفر 10% من إجمالي استهلاكات الطاقة والكهرباء؛ في ظل الارتفاع الكبير في ارتفاع أسعار الطاقة والمواد البترولية، وفق دراسات.

الكهرباء: تطبيق التوقيت الصيفي يوفر 10% من إجمالي استهلاكات الطاقة

وأشار السفير نادر سعد، مساء اليوم الأربعاء، إلى أن هذه الوفرة تُساهم في تشغيل محطات الكهرباء؛ وهو أمر سيُساهم في تخفيف الضغط على العملة الصعبة في توريد براميل البترول، معقبا:" أن توفير الغاز وتصديره إلى الخارج، أيضًا، سيوفر المورد الدولاري بشكل جيد".

ولفت متحدث الوزراء، إلى أن  40% من دول العالم تُطبق التوقيت الصيفي؛ ومنها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي؛ لنفس هذا الغرض؛ وهو توفير الطاقة، معقبا :"هذا التوقيت يمتد في أوروبا وأمريكا إلى 7 أشهر؛ وهو قرار مدروس ولا يتم اتخاذه هباءً".

واختتم السفير نادر سعد، :" بداية التطبيق سيكون يوم 28 أبريل؛ بعد انتهاء شهر رمضان بحوالي 5 أيام". 

تابع موقع تحيا مصر علي